مقالات

إيلون ماسك ممنوع من تسمية ابنه بالرمز X Æ A-12

أشعل إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس”، والمعروف بسياراته الإلكترونية وصواريخه الفضائية وتصريحاته الطنانة، جدلا واسعا بسبب اسم ابنه المولود حديثا.

وكان ماسك قرر تسمية ابنه بالرمز “X Æ A-12”، الذي أثار استغراب الكثير من متابعيه. وهو يواجه وزوجته مشكلة حقيقية بعد قرارهما إطلاق هذا الاسم الغريب على ابنهما.

وأكدت زوجة ماسك المغنية الكندية غرايمز عبر تغريدة على تويتر أن اسم مولودها الجديد هو “X Æ A-12”.

وأوضحت غرايمز (32 عاما) معاني الرموز الموجودة في الاسم، قائلة في تغريدتها “إكس”، المتغير المجهول. (Æ) وهو الحب أو الذكاء الاصطناعي، “أي-12” وهي طائرتنا المفضلة. وحرف “أي” كناية عن أغنيتي المفضلة “آرك آنجل”.

و قد لا يتمكن الزوجان من تسجيل ابنهما بعد أن واجهتهما عقبة قانونية حول طبيعة الاسم الذي يجب أن يطلق على مواطني ولاية كاليفورنيا، حيث ولد الطفل.

وأشار المشرف في مكتب السجلات التابع لوزارة الصحة العامة في لوس أنجلس إلى أن هذا الاسم مخالف للقانون في كاليفورنيا، حيث لا يمكن إدراج رموز أو رسوم في الاسم وينص القانون على أن الأسماء يجب أن تتضمن 26 حرفا من الأبجدية الإنجليزية فقط، لكن الاسم الذي اختاره الأبوان لا يفي بهذه المعايير، حيث يحتوي على حرفين فقط.

وتجدر الإشارة، إلى أن ماسك اشتهر بتقليعاته الغريبة، حيث سبق وأن أشعل تويتر بتغريدة نشرها على حسابه، مكونة من كلمتين فقط “تفجير المريخ”.

والغريب أن رجل الأعمال -الذي يتجنب الرد على المكالمات الهاتفية خشية مضيعة الوقت- يستخدم اسما مستعارا في البريد الإلكتروني الخاص به، حتى لا يعرفه أحد غير المقربين منه في دائرة العمل.

كما أنه يجد من الوقت ما يكفي لإطلاق الأغاني، كأغنيته الأولى للغوريلا المحبوبة “هارامبي” في حديقة حيوان سينسيناتي، التي أثار خبر وفاتها حزن كثيرين، وأغنيته الأخيرة “لا تشكك في طاقتك”، التي تصدّرت قائمة الأعلى استماعا على موقع “ساوند كلاود”، إذ وصفها ماسك بأنها إنجاز عظيم سيضيفه إلى سيرته الذاتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض