مقالات

بيل جيتس يتوقع وباء جديدا وانتهاء كورونا

توقع الملياردير الأمريكى بيل جيتس، مؤسس شركة “مايكروسوفت”، أن العالم سيواجه جائحة أخرى، مشيرا إلى أن مخاطر الإصابة بمرض حاد ‏من ‏‎”كوفيد-19” انخفض بشكل كبير.

وأضاف جيتس، في مقابلة مع شبكة «سي إن بي سي» الأمريكية، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، أن الوباء الجديد المحتمل يمكن أن ينشأ نتيجة العوامل المرضية المختلفة الناتجة عن سلالات فيروس كورونا.

ولكن جيتس لم يبالغ في التشاؤم، وطالب العالم بالاستعداد الجيد للوباء القادم، بقوله: «يجب أن يساعد التطور في المجال الطبي على أن يكون هناك دور أفضل في مكافحة الوباء القادم، إذا تم الاستثمار فيها من الآن».

وكان بيل جيتس قد أعلن الشهر الجاري أن كتابه الجديد سوف يستكشف آرائه حول كيفية منع الوباء القادم، كما سيناقش من خلاله كيف أصبح هو موضوع “نظريات المؤامرة” على الإنترنت، التي تدعي أنه كان يستغل لقاحات”كورونا” من أجل زرع رقائق ذكية في البشر.

وحصلت دار Allen Lane على حقوق نشر كتاب “كيفية منع الجائحة التالية” لرجل الأعمال بيل جيتس الجديد How to Prevent the Next Pandemic، الذى من المزمع أن يصدر خلال شهر مايو المقبل.

فى عام 2015، نبه عالم التكنولوجيا، ورجل الأعمال، بيل جيتس، العالم من حدوث جائحة محتملة فى المستقبل خلال حديثه الشهير فى TED Talk، ومع بداية جائحة فيروس كورونا فى عام 2020، تغير عالمنا كثيرا، وفقد الكثير من الناس حياتهم أو مصادر رزقهم فى العامين الأخيرين من الجائحة.

ورأى بيل جيتس أن هناك تأخراً كبيراً في الوصول إلى الهدف الذي وضعته منظمة الصحة العالمية بتطعيم 70% من سكان العالم بشكل كامل ضد كوفيد 19، بحلول منتصف عام 2022، في ظل أن 62% تقريباً من سكان العالم حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح حالياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض