مقالات

جهاز طباعة ثلاثية الأبعاد يكتشف متحورات كورونا في اللعاب

صمم باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وجامعة هارفارد جهازا صغيرا على سطح المكتب يسمى “مينملي إنسترومينتيد شيرلوك” (Minimally Instrumented SHERLOCK) ويعرف اختصارا “ماي شيرلوك” (miSHERLOCK) يمكنه اكتشاف متحورات فيروس كورونا من عينة اللعاب خلال حوالي ساعة وبدقة مثل اختبارات “بي سي آر” (PCR) المستخدمة الآن.

يمكن للجهاز أيضًا اكتشاف طفرات فيروسية محددة مرتبطة ببعض متحورات فيروس كورونا المتداولة حاليًا.يعتمد الجهاز على تقنية كريسبر (CRISPR) في اكتشاف الفيروس، التي تعد نوعا من تسلسلات الحمض النووي توجد في بدائيات النوى كالبكتيريا والبكتيريا القديمة، وهو مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ويكلف 15 دولارًا فقط. ويمكن أن تؤدي إعادة استخدام الجهاز إلى خفض تكلفة الاختبارات الفردية إلى 6 دولارات لكل منها، وقد ينخفض ​​هذا السعر أيضًا بشكل كبير إذا تم إنتاج الأجهزة على نطاق واسع.

وقال جيمس كولينز، أستاذ الهندسة الطبية والعلوم في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا للهندسة والعلوم (IMES) وقسم الهندسة البيولوجية “في هذه الدراسة، استهدفنا المتحورات لكورونا في المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا والبرازيل، يمكنك بسهولة تكييف النظام الأساسي التشخيصي لمعالجة متغير دلتا والمتغيرات الأخرى الناشئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض