مقالات

كيف يمكنك قضاء وقت أقل على الإنترنت؟

يمكن أن يكون للتواجد طوال الوقت تأثير خطير على أذهاننا وأجسادنا ، ولهذا السبب شارك مدرب شخصي مشهور عالميًا ومؤلفًا صحيًا نصائحه حول كيفية التخلص من السموم الرقمية.

بي تي ، المولود في أديلايد ، جيمس دويجان ، 42 عامًا ، هو المدرب الشخصي السابق لإيلي ماكفيرسون وغالبًا ما يتم التعامل مع كلماته على أنها شيء هام لأنه عمل أيضًا مع أمثال إميليا كلارك وروزي هنتنغتون وايتلي ولاراستون.

على الرغم من أن العديد منا يتواصلون مع الأشخاص عبر الإنترنت ويتحققون من وسائل التواصل الاجتماعي ، إلا أن السيد Duigan يعتقد أننا لم نشعر بالوحدة أبدًا:

الجاني الأساسي هو وسائل التواصل الاجتماعي وهواتفنا المحمولة. يمكنهم جمع المجتمعات العالمية معًا وتوفير مصدر إلهام دائم في أفضل حالاتهم.

لكن في أسوأ حالاتها ، يمكن أن تكون مصدر إزعاج دائم ، وإلهاء مستمر ، وتمنعك من العيش في الوقت الحاضر. “حتى التمرير السريع قبل النوم يمكن أن يبقيك مستيقظًا في الليل أو يرسل ثقتك بنفسك إلى الانهيار لأنك محاصر مع المتشردين Insta و abs المستحيلة.”

أوضح السيد Duigan أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي قد تم بناؤها عن قصد لتكون مسببة للإدمان لأن كل إخطار يجلب معه “الهرمون السعيد”.

في منشور مدونة على موقعه الإلكتروني Bodyism ، كشف جيمس عن أهم ثلاث نصائح له للتخلص من السموم الرقمية.

كما هو الحال مع أي تجربة ديك رومي بارد ، قد يكون من الصعب التخلص من وسائل التواصل الاجتماعي – ولكن الحيلة هي استبدال الإدمان بشيء آخر.

اقترح السيد Duigan “استخدم تطبيقًا يسمى Freedom لحظر تطبيقات Instagram و Facebook و Twitter الخاصة بك طالما كنت بحاجة – أو يمكنك تحمله”.

يتيح لك التطبيق اختيار المدة التي تريد حظر تطبيقات معينة لها – مما يعني أنه يمكنك إقناع نفسك ببطء بحجبها لفترة أطول.

خطوته الثانية بسيطة: فقط قم بتسجيل الخروج.

وقال إن “إنشاء تلك الخطوة الإضافية بينك وبين” خلاصتك “سيساعدك على مقاومة إغراء التمرير الطائش عندما ينفد عزمك”.

الخطوة الثالثة والأخيرة للسيد Duigan هي أن تكون في الوقت الحالي وتأكد من أنك على علم بما يجري من حولك.

لا توجد صور. لا صور سيلفي. لا بوميرانج. لا سناب شات. ليوم واحد على الأقل. لا تضيع اللحظة من خلال محاولة التقاطها.

عش اللحظة وستعيش طويلا في الذاكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض