مقالات

منذ ظهوره فى برنامج SNL إيلون ماسك يخسر 20 مليار دولار

تراجعت ثروة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك بأكثر من 20 مليار دولار منذ بداية الأسبوع الجاري، بعد هبوط سهم شركة “تسلا”، وفقا لتقديرات مجلة “فوربس” الأمريكية.

وتراجعت أسهم تسلا بنسبة 15% حتى الآن هذا الأسبوع، ما أدى إلى خفض صافي ثروة ماسك بمقدار 20.5 مليار دولار إلى 145.5 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس، لا يزال ماسك ثالث أغنى شخص على هذا الكوكب، متقدمًا بقليل على مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، الذي تقدر ثروته بنحو 127.6 مليار دولار.

وظهر إيلون ماسك في برنامج Saturday Night Live نهاية الأسبوع الماضي، وكانت ثروة ماسك تقدر بنحو 166 مليار دولار عندما ظهر في البرنامج الكوميدي في نهاية الأسبوع الماضي، ما جعله أغنى شخص يحضر البرنامج على الإطلاق، وكشف ماسك أنه يعاني من متلازمة أسبرجر، وهي إحدى اضطرابات طيف التوحد، وسخر من خطط أعماله الجريئة، وناقش الضجة الأخيرة حول العملات المشفرة مثل بيتكوين ودوجيكوين.

تحركت العملات المشفرة كثيرًا بعد ظهور ماسك في البرنامج، حيث انخفضت قيمة دوجيكوين بأكثر من 30% في غضون 24 ساعة.

في وقت لاحق من الأسبوع، فاجأ ماسك الجميع حين تراجع عن بيانه السابق، في فبراير، بأن تسلا ستقبل البيتكوين كوسيلة لشراء مركباتها، وأعلن الملياردير على تويتر أنه سيعلق قبول البيتكوين كوسيلة للدفع، مشيرًا إلى مخاوف بشأن “الاستخدام المتزايد للوقود الأحفوري لتعدين البيتكوين ومعاملاته”.

وفي فبراير الماضي، كشفت Tesla أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من بتكوين وقد تستثمر في المزيد من بتكوين أو العملات المشفرة الأخرى في المستقبل.في ذلك الوقت ، قالت الشركة إنها ستبدأ في قبول البيتكوين كطريقة دفع لمنتجاتها.

وساهم دعم Tesla للعملات المشفرة في ارتفاع أسعار العملات المشفرة، بما في ذلك بتكوين ودوجكوين، في الأشهر الأخيرة.

وتوافد المستثمرون الرئيسيون وبعض المشترين من الشركات ، بما في ذلك Tesla و Square و Metromile و Nexon، على عملة بتكوين، حيث ينظرون إلى العملة الرقمية على أنها وسيلة تحوط محتملة من التضخم بينما تطبع البنوك المركزية الأموال لتخفيف الاقتصادات المنكوبة بفيروس كورونا.

وحتى البنوك الرئيسية في وول ستريت مثل Goldman Sachs و Morgan Stanley سعت أيضًا إلى تزويد عملائها الأثرياء بالاستثمارات في عملة بتكوين.

ولكن بعض المستثمرين ، مثل ماسايوشي سون ، مؤسس Softbank ، ما زالوا لا يشترون في جنون العملات المشفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض