اخبار الشركات

أبل و مايكروسوفت تقرران عقد مؤتمراتهما “أون لاين” لتفادي كورونا

أعلنت شركة أبل أنها ستعقد مؤتمرها العالمي للمطورين 2020 WWDC بشكل افتراضي من خلال البث المباشرعبر الإنترنت، وذلك من مركزمؤتمرات سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال شهر يونيو القادم
وكانت أبل قد خططت سابقاً لعقد مؤتمر المطورين في سان خوسيه، وكنتيجة لإلغاء الحدث وعقد المؤتمر على شبكة الإنترنت قررت أبل التبرع بمليون دولار لمنظمات سان خوسيه هذا العام.

وأشار نائب مدير التسويق العالمي للشركة Phil Schiller بأنهم سيقومون بمشاركة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذا الحدث خلال الأسابيع القادمة، فيما لم يكن هذا الأمر مفاجئ بشكل كبير، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وأعلنت مايكروسوفت عملاق أنظمة التشغيل أن مؤتمرها للمطورين لهذا العام Build 2020 سيصبح الآن “حدثًا رقميًا” عبر الإنترنت وكان من المقرر أن يتم في سياتل في الفترة من 19 مايو إلى 21 مايو، لكن مايكروسوفت قررت أن تسير على نفس خطى فيس بوك وجوجل اللتين ألغتا مؤتمري المطورين الفعليين.

وقالت مايكروسوفت في بيان “سلامة مجتمعنا أولوية قصوى”، “وفي ضوء توصيات السلامة الصحية لولاية واشنطن، سنقدم حدث Microsoft Build السنوي للمطورين كحدث رقمي، بدلاً من حدث شخصي، ونتطلع إلى الجمع بين نظامنا البيئي للمطورين في هذا الشكل الافتراضي الجديد للتعلم والاتصال والتشفير معًا، ترقبوا المزيد من التفاصيل في المستقبل”.

وقد أدى تفشي فيروس كورونا إلى إلغاء الكثير من المؤتمرات والمعارض السنوية حتى الآن، ولقد تحولت الكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية إلى الإعلان عن الإصدارات الجديدة عبر شبكة الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض