اخبار الشركات

أول تغريدة في تويتر للبيع

أول تغريدة على الإطلاق على “تويتر” معروضة للبيع بعد أن أدرج رئيس Twitter جاك دورسي منشوره الشهير، على موقع Valuables لبيع التغريدات كرموز تذكارية غير قابلة للاستبدال (NFTs).

تلقت التغريدة، المنشورة من حساب Dorsey في مارس من عام 2006، عروضاً الجمعة وصلت إلى 88.8 ألف دولار في غضون دقائق من عرضها في موقع Valuables السوق الرقمي لبيع التغريدات تشير العروض القديمة للتغريدة إلى أنها عُرضت للبيع في ديسمبر، لكن قائمة المعروضات للبيع اكتسبت مزيدًا من الاهتمام بعد تغريدة دورسي الجمعة.

تغريدة دورسي البالغة من العمر 15 عاما هي واحدة من أشهر التغريدات على المنصة ويمكن أن تجتذب المزايدين لدفع ثمن باهظ للتذكارات الرقمية الأخرى. وبلغ أعلى عرض للتغريدة 100 ألف دولار الساعة 0125 بتوقيت جرينتش السبت، ثم قفزت بعد ساعات إلى أكثر من مليوني دولار.

NFTs هي ملفات رقمية تعمل كتوقيعات رقمية للمصادقة على من يملك الصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى عبر الإنترنت.سيحصل مشتري التغريدة على شهادة رقمية موقعة، باستخدام التشفير، والتي ستتضمن بيانات وصفية للتغريدة الأصلية، وفقًا لموقع Valuables. ستستمر التغريدة في الظهور على موقع Twitter على الويب.

وأطلق مؤسس تويتر، منصة ” الأشياء الثمينة” من 3 أشهر، لبيع التغريدات الفريدة، على غرار بيع تذاكر البيسبول الموقعة، وقال دورسي عن تلك المنصة: “إذ وافق منشئ التغريدة على البيع، فيمكنك امتلاكها إلى الأبد”.

وأعلن موقع تويتر في فبراير الماضي اختبار عدد من المنتجات الجديدة على مدار العام، ضمن خطة الشركة لزيادة عدد المستخدمين يوميًا لنحو 315 مليون مستخدم بنهاية العام 2023، مقارنة بنحو 192 مليون مستخدم بنهاية العام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض