اخبار الشركاتمقالات

إيلون ماسك :روبوت Tesla’s Optimus سيشتريه الناس كهدايا وسيكون أرخص من السيارة

وفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك ان الروبوتات الروبوتية أوبتيموس من تسلا تهدف إلى استبدال البشر في “ مهام متكررة ومملة وخطيرة ” ، سيخدمون الملايين في نهاية المطاف – التعامل مع مهام مثل الطهي وجز العشب ورعاية المسنين وسينخفض ​​سعرها في المستقبل – كما تكتشف Tesla كيفية توسيع نطاق الإنتاج – تكلف في النهاية أقل من سيارة.

من المقرر أن يظهر الروبوت Optimus من Tesla في يوم الذكاء الاصطناعي في 30 سبتمبر بعد الإعلان عنه لأول مرة في يوم الذكاء الاصطناعي في أغسطس 2021.

تم وضع Tesla Bots في البداية لتحل محل الأشخاص في مهام متكررة ومملة وخطيرة. لكن الرؤية هي أن يخدموا ملايين الأسر ، مثل الطهي ، وجز العشب ، ورعاية المسنين .

“بوت تسلا قريب من ارتفاع ووزن شخص بالغ ، يمكنه حمل أو التقاط أشياء ثقيلة ، والمشي بسرعة في خطوات صغيرة ، والشاشة الموجودة على وجهه هي واجهة تفاعلية للتواصل مع الناس ” والروبوت ، سيكون له أطراف وميزات شبيهة بالبشر ، تم تصميمه عمدا بهذه الطريقة.

أوضح Elon Musk في مقال حديث: “ تم وضع Tesla Bots في البداية لتحل محل الأشخاص في مهام متكررة ومملة وخطيرة.

وأوضح ماسك: “إذا أردنا أن يتكيف الروبوت مع بيئته ويكون قادرًا على فعل ما يفعله البشر ، فيجب أن يكون بنفس الحجم والشكل والقدرات مثل الإنسان تقريبًا”.

أكد الرئيس التنفيذي أنه يخطط للتركيز على تحسين ذكاء الروبوت وحل مشكلة الإنتاج على نطاق واسع بعد الكشف عن نموذج أولي الشهر المقبل. “بعد ذلك ، ستزداد فائدة الروبوتات البشرية” سنويًا مع زيادة الإنتاج وانخفاض التكاليف. في المستقبل ، قد يكون الروبوت المنزلي أرخص من السيارة. ربما في أقل من عقد ، سيتمكن الناس من شراء روبوت لوالديهم كهدية عيد ميلاد.

ماذا نعرف عن تسلا أوبتيموس؟
أعلن Elon Musk ، الذي كان يُطلق عليه في الأصل Tesla Bot ، عن الروبوت الذي يشبه الإنسان في يوم الذكاء الاصطناعي في أغسطس 2021
يقف الروبوت 5’8 ويزن 125 رطلاً
سوف تتحرك بسرعة 5 ميل في الساعة ، و deadlift 125 رطلاً وتحمل 45 رطلاً
سيكون لدى Tesla Optimus أيادي وأقدام شبيهة بالإنسان وأجهزة استشعار للعيون
سيكون الروبوت “ودودًا” للبشر
سيتمكن البشر أيضًا من التغلب على الروبوتات والتغلب عليها إذا لزم الأمر
سيكون الروبوت قادرًا على أداء المهام المتكررة أو المملة ، ولكن يمكن أيضًا أن يكون بمثابة رفيق
من المقرر أن تكشف Tesla عن نموذج أولي للروبوت في 30 سبتمبر في يوم الذكاء الاصطناعي
تم تعيين روبوت Tesla ، الذي سيكون 5’8 ووزنه 125 رطلاً ، ليشمل كمبيوتر الطيار الآلي المستخدم في سيارات الشركة الكهربائية ، والذي سيسمح للإنسان بالتعرف على الأشياء في العالم الحقيقي ، على الرغم من أن الروبوت سيكون له مستشعرات مخصصة خاصة به والمحركات.
وستكون قادرة أيضًا على “الرفع المميت” حتى 150 رطلاً ، وتحمل 45 رطلاً ، والمشي لمسافة 5 أميال في الساعة ولديها أيد شبيهة بالإنسان بالإضافة إلى أجهزة استشعار بصرية تمنحها القدرة على “الرؤية”.
سيتم تركيب كاميرات الطيار الآلي من Tesla في مقدمة رأس الروبوت وسيتم تشغيل أعماله الداخلية بواسطة كمبيوتر الشركة ذات القيادة الذاتية الكاملة. يبدو أن الروبوتات ستعمل من خلال واجهة كمبيوتر Tesla ذاتية القيادة الكاملة ، وهو ما يوجد في Tesla Model 3 و X و S و Y و Roadster.

قال ماسك خلال الإعلان الأولي عن تسلا بوت العام الماضي: “من المفترض أن تكون ودودًا بالطبع”. “وتنقل عبر عالم مبني من أجل البشر.” خلال فترة الأسئلة التي أعقبت يوم الذكاء الاصطناعي في تسلا العام الماضي ، قال ماسك: “ يجب أن نقلق بشأن الذكاء الاصطناعي. ما نحاول القيام به هنا في Tesla هو صنع ذكاء اصطناعي مفيد يحبه الناس وهو … جيد بشكل لا لبس فيه. “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض