اخبار الشركات

إيلون ماسك يرفع دعوى قضائية ضد تويتر

رفع إيلون ماسك دعوى مضادة ضد شركة “تويتر”، مصعدا معركته القانونية ضد شركة التواصل الاجتماعي بسبب محاولته وقف عملية الشراء البالغة 44 مليار دولار.

وقال ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” ورئيس شركة “سبيس إكس”، إنه انسحب من الصفقة في 8 يوليو، وأنحى باللائمة على شركة “تويتر” لخرق اتفاقية الاندماج من خلال تحريف عدد الحسابات المزيفة على منصتها.
واتهم ماسك “تويتر” هذا الأسبوع بالتلكؤ في الاستجابة لطلباته للكشف عن بيانات، واتهمته تويتر بالسعي للحصول على قدر كبير من البيانات التي لا علاقة لها بالمسألة الرئيسية في القضية، وهي ما إذا كان ماسك قد انتهك عقد الصفقة.

ولم تتوافر الوثيقة المؤلفة من 164 صفحة على الرغم من أنه بموجب قواعد المحكمة يمكن نشر نسخة منقحة للناس قريبا.

وأقامت “تويتر” دعوى قضائية بعد أيام، واصفة ادعاءات الحسابات المزيفة بأنها تشتيت للانتباه، وأكدت أن ماسك ملزم بعقد الاندماج لإغلاق الصفقة بسعر 54.20 دولار للسهم الواحد. وارتفعت أسهم الشركة 1.4 في المئة في التعاملات الصباحية، الجمعة، إلى 41.45 دولار. وأنحت “تويتر” باللوم في تراجع الإيرادات والتسبب في فوضى داخل الشركة على تلك المعركة القضائية.

وأحالت كاثلين ماكورميك، قاضية محكمة ديلاوير، القضية بشكل سريع إلى المحاكمة الأسبوع الماضي، قائلة إنها تريد الحد من الضرر المحتمل على تويتر الناجم عن الغموض بشأن الصفقة.
ووافق الجانبان بشكل أساسي على إجراء محاكمة في 17 أكتوبر، ولكنهما مختلفان بشأن حدود ما يتم الكشف عنه أو إمكانية الحصول على الوثائق الداخلية والأدلة الأخرى.

من ناحية اخري يسمح تويتر حاليًا للمستخدمين بنشر شكل واحد فقط من الوسائط لكل تغريدة، ومع ذلك، من المتوقع أن يتغير هذا القيد حيث تختبر منصة التدوين المصغر ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بدمج تنسيقات وسائط متعددة في تغريدة واحدة، بنشر الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF في تغريدة واحدة، والميزة الجديدة ستكون متاحة لبعض المستخدمين لفترة محدودة خلال مرحلة الاختبار، كما يقترح التقرير، علاوة على ذلك، سيُسمح لأصحاب الحسابات الآخرين أيضًا بإضافة علامات إلى كل من الصور ومقاطع الفيديو في التغريدة، حسبما ذكرت الشركة.

الميزة القادمة ستسمح للمستخدمين “بخلط ما يصل إلى أربعة أصول وسائط في تغريدة واحدة، بغض النظر عن التنسيق”، علاوة على ذلك، لاحظت الشركة أيضًا أن المستخدمين أصبحوا أكثر انخراطًا في المحادثات المرئية على تويتر “الصور، GIFS ومقاطع الفيديو لجعل هذه المحادثات أكثر إثارة”، بصرف النظر عن ذلك، تحاول الشركة أيضًا “معرفة كيفية دمج الأشخاص لتنسيقات الوسائط المختلفة هذه للتعبير عن أنفسهم بشكل أكثر إبداعًا على تويتر بما يتجاوز 280 حرفًا”، من خلال هذا الاختبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض