اخبار الشركات

تراجع الاهتمام العالمي بفيسبوك

ذكرت تقارير إعلامية أنه كان هناك انخفاض بنسبة 87 في المائة في حجم البحث عن مصطلح فيسبوك في العقد الماضي.

وقال التقرير إنه من 1.93 مليار مستخدم يوميًا في الربع الثالث من عام 2021 ، انخفض عدد المستخدمين إلى 1.929 مليار في الربع الرابع، وقد تفاقم هذا مع انضمام المنافسين القادمين إلى السوق.

حيث كشف موقع Banklessti أن شيخوخة جمهور التطبيق ، وعدم الاهتمام المتزايد بموقع التواصل الاجتماعي ، إلى جانب ازدهار TikTok ، هو السبب وراء تراجع الاهتمام بعمليات البحث العالمية على Facebook.

وأظهرت العديد من دراسات السوق أن فيس بوك غير قادر على جذب المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا، ويفقد موقع التواصل الاجتماعي زخمه بين المستخدمين المراهقين والشباب عبر أسواقه الرئيسية على الرغم من تغيير علامته التجارية إلى Meta.

وألقى الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرج باللوم على خسارة الشركة لمستخدميها بسبب طفرة TikTok – التي تقود حاليًا سوق مقاطع الفيديو القصيرة التي ينشئها المستخدمون.

وعلى الرغم من أن Meta ، التي تمتلك أيضًا Instagram و WhatsApp ، تقدم أيضًا Reels على تطبيق مشاركة الصور والفيديو، إلا أنها لم ترقى إلى مستوى ارتباطات Tiktok ، وفقًا للتقرير.

وابتعد العديد من المعلنين عن Facebook ، وأصبحت TikTok تحظى بشعبية كبيرة نظرًا لأنها ميسورة التكلفة من حيث التكلفة لكل 1000 ظهور، ونتيجة لذلك ، فقد Facebook عشرة مليارات دولار من عائدات الإعلانات، ويمثل هذا الرقم ما يقرب من 9 في المائة من إيرادات الشركة لعام 2021، وقال التقرير إن هذا مهم لأنه يمثل ربع أرباحه السنوية الإجمالية.

كما إن ميزة “شفافية تتبع التطبيقات” من Apple ، والتي تم تقديمها في عام 2021 مع الإصدار 14.5 من نظام تشغيل iOS للهواتف المحمولة ، تضيف إلى مشاكل Facebook .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض