اخبار الشركات

تسلا ستقبل عملة dogecoin الرقمية لشراء سلع الشركة

شهدت العملة الرقمية “دوجكوين” ارتفاعا في قيمتها السوقية، بعد تغريدة من الملياردير، إيلون ماسك، ‏بشأنها وأعلن ماسك في تغريدته على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي أن شركته “تسلا” ستبدأ في قبول عملة “دوجكوين” لشراء بعض منتجاتها.

وعقب إعلان إيلون ماسك، ارتفع سعر “دوجكوين” بنسبة 16 في المئة عند نحو 0.20 دولار، وفقا لموقع “CoinMarketCap” الخاص بالعملات الرقمية.

وبعد الموافقة على Bitcoin ، يدعم الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك الآن عملة Dogecoin المشفرة ، حتى أنه يطلق عليه “Dogefather”، وتعد Dogecoin هي عملة مشفرة اخترعها مهندسو البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمر، اللذين قررا إنشاء نظام دفع. تم بالفعل تعدين ما يقرب من 113 مليار قطعة نقدية.

ومن منتجات “تسلا” المتاحة للشراء بواسطة عملة “دوجكوين” عبر موقعها الرسمي: “سايبر سكواد” للأطفال، والتي يتم بيعها مقابل 12020 دوج، ومشبك حزام “جيج تكساس” مقابل 835 دوج، وصفارة “سايبر” مقابل 300 دوج.

وبالإضافة إلى ذلك ، أكد ماسك في وقت سابق أن الشركة “على الأرجح” ستستأنف تلقي مدفوعات البيتكوين بعد بعض العناية الواجبة بشأن التحسينات في مزيج الطاقة المستخدم لتعدين العملة المشفرة.

وقال ماسك: “كنت أرغب في مزيد من العناية الواجبة للتأكيد على أن النسبة المئوية لاستخدام الطاقة المتجددة هي على الأرجح بنسبة 50 في المائة أو أعلى ، وأن هناك اتجاهًا نحو زيادة هذا الرقم ، وإذا كان الأمر كذلك ، فستستأنف تسلا قبول البيتكوين”، وأضاف: “الإجابة على الأرجح هي أن تسلا ستستأنف قبول البيتكوين”.

وأكد ماسك أيضًا أن لديه استثمارًا شخصيًا كبيرًا في عملة البيتكوين بالإضافة إلى استثمار Tesla ولديه مقتنيات أصغر من Ethereum و Dogecoin.

يشار إلى أن إيلون ماسك من أبرز الداعمين لعملة “دوجكوين”، وهي عملة مشفرة يابانية تحت عنوان “شيبا إينو”، والتي بدأت على شكل مزحة في عام 2013.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض