اخبار الشركات

مايكروسوفت تتفاوض للاستحواذ على ديسكورد مقابل 10 مليارات دولار

كشفت مصادر مطلعة أن شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت كورب تنوي الاستحواذ على شركة ديسكورد لتطبيقات الدردشة وألعاب الفيديو مقابل أكثر من 10 مليارات دولار.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر أن ديسكورد تجري محادثات مع مشترين محتملين، منهم مايكروسوفت، مشيرة إلى أن الاحتمال الأقرب هو طرح أسهم ديسكورد للاكتتاب العام بدل بيعها إلى إحدى الشركات.

ويعود إطلاق “ديسكورد” إلى العام 2015، وكان مخصصاً في البداية لهواة ألعاب الفيديو الذين يرغبون في الدردشة (شفهياً وكتابياً) أثناء اللعب.

إلاّ أن الإقبال عليه ازداد خلال الجائحة بفعل تنامي الحاجة إلى أدوات التواصل المرئية والمسموعة، وباتت مجموعات الأصدقاء تستخدمه لأغراض أخرى، كالعمل أو مشاهدة أفلام معاً، على سبيل المثال.

ويدفع المستخدمون بدل اشتراك لاستخدام الشبكة، وهي خالية من الإعلانات وتتميز ببرنامج النسخ النصي التلقائي الذي يحول الكلام في في المقاطع الصوتية أو المصوّرة إلى نصوص مكتوبة.

وأدى بقاء الناس في المنازل بسبب جائحة فيروس كورونا في العام الماضي إلى زيادة استخدام تكنولوجيا الشركة سواء في الدراسة الجماعية أو دروس الرقص وجلسات القراءة وغيرها من التجمعات الافتراضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض