العاب

أذرع تحكم جديدة من سوني إلى محبي “PlayStation”

كشفت شركة “سوني” اليابانية العملاقة عن مواصفات أذرع التحكّم الجديدة التي تطورها لمحبي ألعاب الواقع الافتراضي من أصحاب منصات “PlayStation” .

الصور والتصاميم التي نشرتها الشركة لأذرع “PSVR 2″ تظهر أنّ كلّ ذراع حصلت على قبضة مفرغة كروية الشكل وعلى المقبض الموجود داخلها توجد أزرار متحركة وثابتة تشبه تلك الموجودة في قبضات PlayStation” التقليدية الحالية.

وبحسب هيدآكاي نيشنو المبرمج والمطور لمنصات بلاي ستيشن في سوني فإن النماذج الأولية من هذه الأذرع ستختبر قريبا مع المطورين، وسيشكل إطلاقها قفزة نوعية في عالم تقنيات الواقع الافتراضي.

كما ان الأذرع الجديدة حصلت على تقنيات خاصة محسنة لزيادة تفاعل القبضات مع شدة اللمس لمنح اللاعبين شعوراً أكثر بالواقعية مع ألعاب الواقع الافتراضي، فضلاً عن عن أن كل قبضة مجهزة بحساسات خاصة مثبتة أسفلها

قادرة على رصد حركات اليدين ونقلها إلى الخوذ التي تثبت على الرأس لتحويل هذه الحركات إلى حركات افتراضية مشابهة داخل اللعبة.

وزودت القبضة اليمنى من “PSVR 2” على زر “x” وزر الدائرة وزر متحرك كما في قبصات “PlayStation”، أما القبضة اليسرى فحصلت على زر متحرك وزري المربع والمثلث وزر التشغيل.

من ناحية اخري مجموعة العربي ستكون أحد الموزعين الرسميين لأجهزة «البلايستيشن 5» في مصر بعد تعاونها مع شركة IBS للإلكترونيات؛ الوكيل الرسمي للبلايستيشن 5 بالسوق المحلية.

ويصل سعر بيع جهاز بلايستيشن 5 في مصر إلى 15.999 ألف جنيه، على أن يبدأ الحجز المسبق للشراء يوم الخميس المقبل 25 مارس، بينما يبلغ سعر ذراع التحكم الذي من المقرر توافره بالأسواق بداية من يوم 8 أبريل المقبل نحو 1999 جنيهًا.

ويأتي جهاز بلايستيشن 5 مزودًا بمعالج AMD Zen 2 ثماني النواة، بتردد متغير حتى 3.5 جيجاهرتز، بالإضافة إلى مساحة تخزينية بسعة 825 جيجابايت، بسرعة 5.5 جيجابت/ الثانية، كما يدعم الجهاز أيضًا التوصيل بشاشات بدقة حتى 4K بتردد 120 هرتز، بالإضافة لدعم التوصيل بالتلفزيونات بدقة 8K.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض