العاب

اطلاق ذراع ألعاب لـ xCloud game streaming من مايكروسوفت

ألمح رئيس شركة إكس بوكس للالعاب من مايكروسوفت Phil Spencer إلى أجهزة جديدة للاعبين والتي تركز بشكل أساسي على خدمة بث ألعاب Xbox xCloud ووفقًا للتلميح، من المتوقع أن يكون الجهاز الجديد عبارة عن ذراع ألعاب لخدمة Xbox xCloud مثل Amazon Fire TV Stick أو غيرها من الأجهزة التي تركز على الوسائط التي يتم توصيلها مباشرة بمنفذ HDMI في التلفزيون وتستمد الطاقة من منفذ USB .

وذكر Spencer أن هذه الأنواع من الأجهزة يمكن أن تأخذ شكل عصا بث، أو أي عامل شكل محمول آخر، كما أنها ستكون أرخص نسبيًا مقارنةً بـ Xbox Series S وSeries X القادمة مع لوحات المفاتيح.

وأشار سبنسر أيضًا إلى تضمين اشتراك Xbox Game Pass مع هذه الأجهزة للسماح للمستخدمين ببث وتشغيل ألقابهم المفضلة على التلفزيون، ولم تؤكد مايكروسوفت أي تفاصيل أخرى حول جهاز البث مثل الاسم والميزات والمتطلبات والتسعير، وقد ترددت شائعات عن الشركة في وقت سابق لإطلاق عصا بث الألعاب في عام 2016 وكان من المتوقع أن تكلف حوالي 99 دولارًا.

وقد أصبحت أحدث أجهزة ألعاب Xbox من مايكروسوفت رسمية الآن ومن المقرر طرحها للبيع بدءًا من 10 نوفمبر على مستوى العالم.

وقد أعلنت Microsoft عن إيرادات ربع سنوية فاقت تقديرات السوق، مدعومة بنمو في نشاط الحوسبة السحابية مع مواصلة عملاق البرمجيات الاستفادة من تحول عالمي صوب العمل والتعلم من المنزل.

قالت Microsoft إن إيرادات شريحة “الحوسبة السحابية الذكية” زادت 20% إلى 13 مليار دولار في الربع الأول من سنتها المالية، وتوقع المحللون إيرادات تبلغ 12.7 مليار دولار.

وزادت إيرادات قسم الحوسبة الشخصية، الذي يضم برمجيات ويندوز وجهاز الألعاب XBox بنحو 6% إلى 11.8 مليار دولار.

ونمت إيرادات الشركة 12%على مدى ربع السنة المنتهي في 30 سبتمبر أيلول، متجاوزة تقديرات المحللين التي كانت تبلغ 35.72 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض