العاب

الكشف عن شكل جهاز PlayStation 5

أزاحت شركة “سونى” الستار عن النسخة الجديدة لجهاز الألعاب الإلكترونى بلاى ستيشن 5 “play station 5″، بعد تأجيل طرحه بسبب الاحتجاجات الأمريكية.

ونشر الحساب الرسمى للشركة عبر موقع “تويتر” مقطع فيديو يظهر التصميم الجديد للجهاز، الذى يختلف عن تصاميم النسخة الـ4 السابقة باللونين الأبيض والأسود مع زوايا بارزة إلى جانب تصميم جديدة لأيدى التحكم مقارب إلى حد ما للنسخة السابقة.

أما الصور التى سربت للتصميم الخارجى للمنصة فتظهر أنها تختلف كليا عن منصات PlayStation السابقة، وتأتى بشباك تبريد كبيرة على مختلف جهات هيكل المنصة، مع إضاءة داخلية جذابة باللون الأزرق.

وتبعا للتسريبات فإن المنصة الجديدة ستزود بمعالج AMD Zen 2 ثمانى النوى بتردد 3.5 جيجاهيرتز، ومعالج رسوميات RDNA 2، لمنحها سرعة فائقة فى التعامل مع الصور والفيديوهات عالية الدقة.

كما يفترض أن تحصل على أقراص تخزين داخلية من نوع SSD ، وذاكرة وصول عشوائى حديثة من نوع SSD .

وشاركت بلاى ستيشن صورا من ألعاب جديدة ونسخ محدثة من ألعاب لاقت رواجا كبيرا بين مستخدميها، مؤكدة أن مواصفات الجيل الجديد ستتيح للمستخدم تجربة “سرعة البرق والتنزيل فائق السرعة” بالإضافة إلى مواصفات أخرى.

أما عن موعد إصدار بلاى ستيشن 5، فلم تصرح الشركة بموعد محدد للطرح، مؤكدة أنه سيكون قريبا فى عطلة العام 2020، دون الكشف السعر أو تفاصيل إضافية، فى حين رجحت أبرز مواقع الألعاب الإلكترونية على الإنترنت أن سعر النسخة الجديدة سيكون نحو 499 دولارا وسعة تخزينه نحو 2 تيرابايت، ومن الممكن أن يحدث انخفاض أو ارتفاع في السعر بعد طرحه.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض