العاب

قرار تاريخي FDA توافق على لعبة Project EVO كعلاج للمصابين بفرط الحركة ونقص الانتباه

في قرار تاريخي وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على أول لعبة فيديو مخصصة للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وهي EndeavourRX من Akili Interactive ، المعروفة سابقًا باسم Project EVO يمكن تقديمها كوصفة طبية وعلاج لهم .

هذه النتائج لا تشكل دليلًا قاطعًا لاستخدام اللعبة كبديل وحيد للعلاجات الموصى بها للاضطراب. ولكنها يوصى بوصفها كنوع من العلاج الإضافي الفعال للأطفال.

والقرار يسمح للأطباء بوصف لعبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 عامًا المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD والنتائج تظهر بعد شهر من بدأ لعبة اللعبة مع الإشارة إلى أن الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي الإحباط والصداع – على ما يبدو خفيفة مقارنة بالأدوية التقليدية ، كما تأمل من ذلك الطب الافتراضي كما يمكن أن نسميه الآن.

اللعبة خضعت لسبع سنوات من التجارب السريرية التي درست أكثر من 600 طفل لمعرفة ما إذا كانت اللعبة يمكن أن تحدث فرقًا بالفعل ووفقًا لنتائج الدراسات على اللعبة ، فإن الإجابة هي نعم: ثلث الأطفال الذين عولجوا “لم يعد لديهم عجز في الانتباه يمكن قياسه على مقياس واحد على الأقل من الاهتمام الموضوعي” بعد لعب لعبة تفادي العوائق وجمع الأهداف لمدة 25 دقيقة في اليوم ، خمسة أيام في الأسبوع لمدة أربعة أسابيع.

وكانت تقارير تحدثت ان تلك اللعبة تلعب دور فى علاج مرض الزهايمر أيضأ.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض