العاب

توقف لعبة Harry Potter: Wizards Unite في يناير

تعتزم شركة ألعاب الكومبيوتر الأميركية «نيانتك» وقف تشغيل لعبتها هاري بوتر: السحرة متحدون، التي تعتمد على تكنولوجيا الواقع المعزز على غرار لعبة بوكيمون جو، بنهاية شهر يناير المقبل .

وبحسب ما نشرته تقارير صحفية أجنبية، فإنه من المقرر إزالة اللعبة من App Store وGoogle Play وGalaxy Store في ديسمبر 2021.

وقالت شركة نيانتيك: “ليس من المفترض أن تدوم جميع الألعاب إلى الأبد.. كان هدفنا مع Harry Potter: Wizards Unite هو إعادة سحر عالم السحرة إلى الحياة لملايين اللاعبين أثناء خروجهم واستكشاف أحيائهم.. لقد أنجزنا ذلك معًا، حيث قدمنا قصة قصة سردية لمدة عامين ستكتمل قريبًا”.

قالت الشركة إنها قررت حذف اللعبة من متجري التطبيقات آب ستور التابع لشركة آبل وجوجل بلاي يوم 6 ديسمبر المقبل، على أن تغلق اللعبة رسميا يوم 31 يناير .

وتضع لعبة هاري بوتر اللاعبين في مواجهة مع محترفي السحر الأسود والوحوش السحرية لإنقاذ الشخصيات المحبوبة الموجودة في سلسلة كتب هاري بوتر، من الكارثة وهي عبارة عن حدث غير مفهوم ينشر العناصر السحرية في مختلف أنحاء العالم.

ويتجول اللاعبون في بيئتهم الفعلية ويلقون بالتعاويذ في مناطق محددة للقضاء على السحر الأسود وإنقاذ الشخصيات الطيبة وفق أنماط محددة على هواتفهم الذكية.

ورغم أن هذه اللعبة لم تصل إلى نجاح لعبة بوكيمون، تقول شركة نيانتك إن ملايين الأشخاص حول العالم يلعبونها.

تم إصدار Harry Potter: Wizards Unite في عام 2019، والتي اتبعت صيغة مماثلة لسابقتها Pokémon GO، حيث بمجرد إنشاء الحساب، يمكن للاعبين زيارة مواقع في العالم الحقيقي والمشاركة في مجموعة من الأنشطة مثل إلقاء التعويذات، وتخمير الجرعات، ومحاربة المخلوقات الأسطورية، والبحث عن القطع الأثرية الغامضة، ومواجهة شخصيات أيقونية من عالم هاري بوتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض