العاب

مبيعات ألعاب الفيديو تحقق أرقاما تاريخية

أظهرت الأرقام الصادرة عن مؤسسة “إن.دي.بي جروب” الأمريكية لدراسات السوق، أن الربع الأول من العام الحالي كان مميزا للغاية بالنسبة إلى مطوري ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة.

و أكدت أن قيمة مبيعات هذه الألعاب بلغت نحو 10.86 مليار دولار خلال ثلاثة أشهر بزيادة نسبتها 9 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي، حيث كانت المبيعات 9.58 مليار دولار.

وفقًا لتقارير ، فأن إجراءات الإغلاق لا شك فيها وراء الارتفاع الكبير فى المبيعات.

وقال مات بيسكاتيلا من مؤسسة “إن.دي.بي جروب”، “إن ألعاب الفيديو تحقق الراحة والتواصل لملايين الناس في هذه الأوقات العصيبة، فمع اضطرار الناس إلى البقاء في البيوت لأوقات طويلة، فإنهم استغلوا ألعاب الفيديو ليس فقط كوسيلة للهرب من الملل، إنما أيضا كوسيلة للتواصل مع أفراد العائلة والأصدقاء. وارتفعت مبيعات وممارسة الألعاب خلال الربع الأول، سواء كان ذلك عبر أجهزة الألعاب أو الهواتف المحمولة أو الكمبيوتر الشخصي أو حتى تقنية الواقع الافتراضي”.

ووفقا لموقع “ديلى ميل”، ، كان هناك حوالى 9.5 مليار دولار من هذا الرقم الإجمالى مرتبط بشكل مباشر بشراء محتوى ألعاب الفيديو .

وأشار موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن القيود المفروضة على الحركة والأنشطة الاجتماعية والاقتصادية لاحتواء فيروس كورونا المستجد كانت السبب الرئيس وراء زيادة المبيعات، إذ زاد الإقبال على ممارسة ألعاب الفيديو والكمبيوتر بسبب بقاء الناس في البيوت.

كما أدت زيادة مبيعات الألعاب، ولا سيما مبيعات Animal Crossing: New Horizons ، إلى ارتفاع كبير فى سوق وحدات التحكم أيضًا.

فى الآونة الأخيرة، أصبحت وحدة التحكم التابعة لشركة Nintendo Switch هى وحدة التحكم الأكثر مبيعًا للشركة فى جميع الأوقات، وفى الشهر الماضى أفادت عملاق الألعاب أن المبيعات تضاعفت على أساس سنوي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض