موبايل

آبل تطرح تحديث iOS 15.4 بميزة فتح الآيفون لمرتدي الكمامة

طرحت شركة أبل، تحديث iOS 15.4 على هواتف آيفون ليتمكنوا من خلاله وللمرة الأولى من فتح هواتفهم أثناء ارتداء الكمامة .

ويضيف التحديث بشدة مجموعة من الميزات التي كان العديد من مستخدمي iPhone ينتظرون تجربتها منذ أن بدأت الشركة فى اختبارها لأول مرة في يناير، ومن بين أبرزها إلغاء قفل جهازك أثناء ارتداء قناع، مما يجعله لا تحتاج إلى Apple Watch لإلغاء قفل هاتفك دون إزالة غطاء الوجه أو إدخال رمز المرور الخاص بك، وفقا لتقرير .

وتقول الشركة – في رسائلها للمستخدمين- إن نظام iOS 15.4 متاح كتحديث مجاني للبرامج وأهم ميزاته: إمكانية فتح الايفون ببصمة الوجه حتى مع استخدام الكمام لأجهزة آيفون 12 و 13 .

كما ان التحديث يتضمن 37 رمزًا تعبيريًا جديدًا، بما في ذلك إطار دراجة نارية، وزلاجة، وكرة ديسكو، وقزم بهراوة، ومرجان، وفاصوليا، وبطارية منخفضة.

ويمكن تحميل التحديث مجاناً حيث أصبح متاحاً لجميع الأجهزة المؤهلة للحصول عليه، ويمكن القيام بذلك من خلال الدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرمجيات.

وبمجرد تثبيت iOS 15.4 ستحتاج إلى تنشيطه يدويًا فى قسم Face ID ورمز المرور في قائمة الإعدادات، ويأتى iOS 15.4 أيضًا مع خيار صوتى جديد لـ Siri.

وأصدرت أبل أيضاً تحديث iPadOS 15.4 الخاص بأجهزة الحواسب اللوحية، وجاء بخاصية التحكم الشامل التي تسمح بالتحكم بعدة أجهزة ماك وأجهزة آيباد بنفس الماوس / لوحة المفاتيح.

ولتنزيل التحديثات الجديدة، قم بتشغيل تطبيق “الإعدادات” على جهاز iPhone أو iPad ، ثم اضغط على “عام” متبوعًا بتحديث البرنامج.

أهم الإضافات:
Face ID – هي خاصية التعرف على الوجه أثناء ارتداء الكمامة، وذلك على هواتف آيفون 12 والأحدث منها.

الإيموجي – توجد إيموجي جديدة مثل الأوجه وحركات اليد والأغراض المنزلية. وتسمح الإيموجي الجديدة بعرض مصافحة ليدين بلون بشرة مختلف لكل يد.

المساعد سيري – يمكن للمساعد سيري أن يقدم معلومات الوقت والتاريخ أثناء عدم الاتصال بالإنترنت، وذلك على هواتف iPhone XS وPhone XR وآيفون 11 أو الأحدث منها.

بطاقات اللقاح – يسمح التحديث الآن بتحميل وتخزين نسخ يمكن التحقق منها من شهادات مطعوم فيروس كورونا والنتائج المخبرية وغيرها من الوثائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض