موبايل

آبل تعلن رسمياً آيفون “SE” رخيص الثمن بمواصفات الجيل الخامس

أعلنت شركة أبل في حدث Peek Performance عن هاتفها الجديد iPhone SE، الذي يعتبر مثل سابقيه نسخة أقل تكلفة من المجموعة الرائدة ويحتوي الهاتف على معالج رباعي النواة A15 Bionic محدّث ويدعم معايير 5G الخلوية.
كما يتوفر iPhone SE الجديد بألوان الأحمر والأسود والأبيض، ويحتوي على شاشة Retina HD بقياس 4.7 إنشًا مغطاة بالزجاج.
وقالت الشركة إنه أقوى زجاج في هاتف ذكي من الأمام والخلف. ولكن هذا ليس الزجاج نفسه الموجود عبر الجهة الخلفية من آيفون 13.
ويتوفر iPhone SE بسعات 64 و 128 و 256 جيجابايت بسعر يبدأ من 429 دولارًا في الولايات المتحدة.
يأتي iPhone SE أيضاً مع معيار IP67 لمقاومة الغبار والماء. وتعد الشركة بعمر بطارية أفضل بفضل الكفاءات من A15 Bionic وiOS 15.


يتميز الآيفون SE بقدرة اتصاله بشبكات الجيل الخامس 5G ومزود بأحدث معالج من نوع A15 ويمتلك شاشة بمقاس 4.7 بوصة، ومستشعر البصمة TouchID، ومزود بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل.
ووفقًا للشركة فإنه يستخدم عناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100 في المئة في محرك تابتيك والمغناطيس الصوتي، وتنجستن معاد تدويره بنسبة 100 في المئة في محرك تابتيك، وقصدير معاد تدويره بنسبة 100 في المئة في لحام لوحة المنطق الرئيسية.
كما قامت الشركة بتغيير عبواتها بحيث لم تعد تستخدم غلافا بلاستيكيا خارجيا.

كم أعلنت آبل عن تحديث جهاز iPad Air ، وبالرغم من أن تصميمه لم يتغير كثيرًا، إلا أن الميزات الجديدة عبر الجيل الخامس من الجهاز اللوحي تتضمن شاشة أكثر إشراقًا واتصالًا اختياريًا 5G وتعزيزًا كبيرًا في الأداء.
كما يتضمن زر طاقة مع مستشعر TouchID مدمج وهيكل مسطح الجانب استخدمته آبل في أجهزة آيباد اللاحقة (مثل آيباد برو وآيباد ميني).
ويبلغ حجم شاشة الجهاز 10.9 إنشات، مع ذروة سطوع تصل إلى 500 شمعة. ولا يزال الحاسب اللوحي يعمل مع مجموعة من الملحقات.
ويتوفر iPad Air بخمسة ألوان، ويبدأ من نفس سعر النموذج السابق: 599 دولار، مع نموذج 5G الجديد بسعر 749 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض