موبايل

أسورة ذكية من أمازون تتعرف على الحالة المزاجية من نبرة الصوت

أطلقت شركة “أمازون” العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا سواراً جديداً”أمازون هالو” يرصد درجة الإيجابية والودّ في نبرة صوت حامله، ويحلل نوعية نومه وتوزيع الدهون في جسمه.

ويعمل الجهاز حيث يتم التقاط شدة الصوت وإيقاعه مع القدرة على اكتشاف المشاعر من الأمل والتردد والملل والسعادة إلى القلق والاعتذار والارتباك والحنان، وتولى سوار “أمازون هالو” بصورة مستمرة قياس النشاط الجسدي

للمستخدمين وتقويمه بفضل أنظمة ذكاء اصطناعي، وهو ليس مزوّداً بشاشة.

ويهدف هذا السوار، على غرار أكسسوارات وساعات أخرى متصلة بالإنترنت، إلى تقويم الوضع الصحي للشخص الذي يحمله، وإرشاده إلى كيفية تحسين مؤشراته.

ويتميز هذا السوار بوظيفة “النبرة (تون) التي تحدد ما إذا كان صوت حامله يعكس مزاجاً إيجابياً، مما يتيح له أن يعرف كيف ينظر الآخرون إلى نبرته، ويعمل تالياً على تحسين أسلوب تواصله معهم وعلاقاته بهم”،ويمكن لوظيفة

“النبرة” مثلاً أن تكشف تأثير اتصال متوتر يتعلق بموضوع مهني على طريقة تواصل صاحب السوار مع عائلته إذا كانت أقل إيجابية من المعتاد، مما يؤشر إلى أثر الإجهاد العصبي على التوازن العاطفي.

ويسجل السوار قوة الحركات خلال التمارين الرياضية، ونوعية النوم، ووتيرة نبضات القلب وسواها من المؤشرات، ويدرجها ضمن نظام نقاط. ويوفر الركض نقاطاً أكثر من المشي.

وقد كشفت أمازون أنه يمكن إيقاف تشغيل الميكروفون.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق الإسورة أولاً في الولايات المتحدة ويكلف 75 جنيهًا إسترلينيًا بالإضافة إلى 3 جنيهات إسترلينية شهريًا لتطبيق Halo، ومن المتوقع إطلاق المملكة المتحدة في الوقت المناسب لعيد الميلاد، فيما قال

الدكتور موليك مجموعودار ، المسؤول الطبي الرئيسي في Halo: “إنه يجمع بين أحدث العلوم الطبية والبيانات عالية الدقة والذكاء الاصطناعي المتطور لتقديم نهج أكثر شمولاً لتحسين صحتك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض