موبايل

إيقاف واتساب على 43 نوعا من الهواتف

ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن تطبيق “واتساب” سيتوقف عن العمل على مجموعة من الهواتف الذكية القديمة في غضون شهرين.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها، إنه ابتداء من أول نوفمبر القادم، سيوقف “واتساب” الدعم لمجموعة من طرازات الهواتف الذكية القديمة، العاملة بنظام “آندرويد” و”آي أو إس” فإن الهواتف التي تعمل بالإصدار “4.0.4” من “آندرويد” وما قبله، لن تعود متوافقة مع متطلبات “واتساب”، وهو ما ينطبق أيضا على الأجهزة العاملة بنظام “آي أو إس 9” وما سبقه.

ويأتي هذا القرار بسبب مخاوف الخصوصية المستمرة حول شروط الخدمة الجديدة، حيث قام تطبيق “واتس آب” بتسويق نفسه على تقديم رسائل آمنة ومشفرة، لكنه أعلن عن تغييرات لا تحظى بشعبية كبيرة في الطريقة التي يتعامل بها مع بيانات المستخدم.

واعتبارا من 1 نوفمبر المقبل، سيفقد 43 طرازا من الهواتف الذكية وضمت قائمة الهواتف التي ستفقد إمكانية الوصول إلى تطبيق “واتس آب”، ما يلي
– Samsung Galaxy S3 Mini, Trend II, Trend Lite, Core, Ace 2

– LG Optimus F7, F5, L3 II Dual, F7 II, F5 II

– Sony Xperia

– Huawei Ascend Mate and Ascend D2

– Apple iPhone SE, 6S, and 6S Plus

وسيكون بمقدور المستخدمين نقل سجلات المحادثات بما في ذلك الرسائل الصوتية والصور والفيديوهات، عندما يغيرون هواتفهم من نظام “آي أو إس” إلى “آندرويد”.
وستغطي هذه الخدمة في المرحلة الأولى، التي ستتم خلال الأسابيع المقبلة، نقل السجلات من هواتف “آي أو إس” إلى هواتف “سامسونغ” الجديدة من طرازي “زي فليب 3″ و”زي فولد 3”.
وفي المرحلة الثانية، ستغطي الخدمة عمليات النقل بين هواتف النظامين، لكن من غير الواضح متى ستكون هذه الخدمة متاحة لجميع الهواتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض