موبايل

اتفاق يسمح لمستخدمي “تيك توك” الاستعانة بموسيقى سوني

توصلت منصة تيك توك وشركة سوني للترفيه الموسيقي (Sony Music Entertainment) إلى اتفاقية للترخيص ستستمر في جلب الأغاني من قائمة مجموعة التسجيل للفنانين المشهورين إلى تطبيق الفيديوهات القصيرة.

الاتفاق سيسمح لعشرات الملايين من مستخدمي “تيك توك”، تصوير مقاطع فيديو على وقع أغنيات لفنانين كبار تملك الشركة حقوق أعمالهم من أمثال بيونسيه وجون لجند وإلفيس بريسلي.

كذلك يحمل هذا التعاون أهمية لـ”سوني” يتيح لها الإفادة من جماهيرية التطبيق الكبيرة لدى المستخدمين اليافعين. وقال رئيس مبيعات “سوني” في الولايات المتحدة، دنيس كوكر، إن “مقاطع الفيديو القصيرة أصبحت جزءا مثيرا للاهتمام من البيئة الموسيقية وتساهم في نمو القطاع الإجمالي”.

وقد استندت الشبكة المملوكة لمجموعة “بايت دانس” الصينية في نجاحها على نسقها من الفيديوهات القصيرة الطريفة في كثير من الأحيان والمرفقة بمقاطع موسيقية أو فنية معروفة.

وقد ساهم انتشار مقاطع عبر “تيك توك” في زيادة الإقبال على مقطوعات موسيقية تلقى رواجا في الفيديوهات المنشورة عبر “تيك توك”، كما حصل أخيرا مع أغنية “وير إيز ذي لوف” لفرقة “بلاك أيد بيز”.

وتعمل تيك توك على صفقات مع مجموعات التسجيلات الرئيسية منذ أن انتشرت بشكل كبير، وذلك لضمان عدم فقد بعضٍ من أفضل الأغاني في العالم، ويبدو أن هذه هي الصفقة الأولى التي تم إغلاقها .

ووقّعت تيك توك صفقات مماثلة مع (Merlin) غير الربحية، التي مقرها المملكة المتحدة في وقت سابق من هذا العام، في محاولة لتوسيع مكتبتها الموسيقية.

كما عقدت في شهر يوليو شراكة متعددة السنوات مع (Believe) الواقع مقرها في باريس، وهي منصة موسيقية للفنانين المستقلين.

ولا تزال المنصة تعمل على إبرام صفقات مع شركتي وارنر (Warner) ويونيفرسال (Universal).

وترتدي الحقوق المرتبطة بالأعمال الموسيقية الحديثة أو القديمة أهمية كبيرة للشبكة الاجتماعية، خصوصا في ظل الحملة التي يشنها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب على الشبكة التي يتهمها بالتجسس لحساب بكين ويسعى لمنعها في الولايات المتحدة.يذكر أن الإدارة الأمريكية قررت حجب تطبيق “تيك توك” الذي صممته شركة صينية، معتبرة أن التطبيق يشكل خطرا على الأمن القومي الأمريكي، ويوفر للسلطات الصينية الوصول إلى بيانات شخصية لأعداد كبيرة من الأمريكيين.

وأمهلت واشنطن شركة ByteDance المالكة للتطبيق حتى 12 نوفمبر لإيجاد حل “للمشاكل الأمنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض