موبايل

تطبيقات ألعاب فيسبوك ومايكروسوفت وجوجل لن تتوفر بمتجر App Store

أعلن متحدث باسم آبل فى بيان أن خدمات بث الألعاب Google Stadia ومايكروسوفت Project xCloud وكذلك تطبيق Facebook Gaming لن تصبح متاحة فى متجر تطبيقات آبل .

وكشفت تقارير أن شركة Apple آبل الأمريكية، قد رفضت تطبيقات الألعاب الخاصة بشركات آبل و مايكروسوفت وجوجل، على متجرها App Store لأنها لم ترتقى إلى الإرشادات وسياسة المراجعة الخاصة بآبل.

وأضافت أن مستخدمى متجر App Store لديهم تطبيقات من ملايين المطورين، وأن تطبيقات فيسبوك ومايكروسوفت وجوجل من الممكن أن تلقى لها مكانا على المتجر إلا أنها حاليا لا تتوافق مع سياسة المراجعة .

وينظر لرفض آبل تطبيقات الألعاب من شركات فيسبوك ومايكروسوفت وجوجل على أنها تطبيقات منافسة بشكل أساسى لشركة آبل مما سيمنح هذه التطبقات فرصة أعلى لزيادة الإيرادات.

وتقدم مايكروسوفت خدمة Project xCloud من Xbox إلى أجهزة أندرويد اعتبارًا من 15 سبتمبر ولكن لم تتمكن من ذلك على iOS، وقد صرحت آبل أنه نظرًا لأن مايكروسوفت لم تقدم كل لعبة فى إطار الخدمة القادمة لعملية مراجعة آبل فقد تم حظر التطبيق الذى يسمح بهذه الألعاب.

لذلك، لن تتوفر خدمات بث الألعاب مثل Stadia وxCloud على أيفون وأيباد، وكان الهدف من مايكروسوفت Project xCloud هو الوصول إلى كل من أجهزة أندرويد وiOS، وسيتعين على المستخدمين شراء اشتراك Xbox Game Pass Ultimate حتى يتمكنوا من الوصول إلى أكثر من 100 لعبة Xbox وتشغيلها على أجهزة أندرويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض