موبايل

تيك توك التطبيق الأكثر تنزيلا فى العالم

أصبح تطبيق التواصل الاجتماعي “تيك توك”، التطبيق الأكثر تنزيلاً في العالم، حيث تم تنزيله منذ بداية العام الحالي أكثر من 176 مليون مرة، ليصبح خامس تطبيق يتم تنزيله أكثر من 3.5 مليار مرة منذ إطلاقه.

وبحسب تقرير صادر عن شركة “سنسور تاور” المتخصصة في متابعة سوق التطبيقات، فإنه لم يتم تنزيل أي تطبيق 176 مليون مرة خلال الشهور الأولى من العام قبل “تيك توك” منذ بداية 2018.

وفي المركز الثاني، جاء تطبيق “إنستجرام” الذي تم تنزيله نحو 151 مليون مرة منذ بداية العام، وكان التطبيق في وقت سابق الأكثر تنزيلاً على مستوى العالم، وفي آسيا جاء تطبيق “إنستجرام” في المركز الأول كأكثر التطبيقات تنزيلاً.

وكان قد تحدث مذيع شبكة CNN، برايان ستيلتر، مع الصحفية المتخصصة في مجال التكنولوجيا بجريدة وول ستريت جورنال، جولي جارغون، حول بحث جديد يكشف تأثير تطبيق “تيك توك” الشهير على أدمغة الأطفال والشباب.

ووجدت دراسة جديدة في الصين، ركزت على تطبيق”Douyin”، المشابه لتطبيق “تيك توك” المملوك لنفس الشركة الصينية الأم لتطبيق “تيك توك” والتي تسمى “Bytedance” أن مقاطع الفيديو الشخصية التي يعرضها محرك توصيات التطبيق للمستخدمين تقوم بتنشيط مراكز المكافأة في الدماغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض