موبايل

جوجل تطور نظارة لعرض الترجمة الفورية باستخدام الذكاء الاصطناعي

طورت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية جوجل نموذجا اختباريا لنظارة تستطيع عرض الترجمة الفورية باستخدام الذكاء الاصطناعي من اللغات الأخرى، وذلك في مدى رؤية المستخدم اثناء أي محادثة مع شخص آخر.

ووفقا للبيان الصادر عن الشركة خلال مؤتمر مطوري جوجل آي أو(Google I/O) أنه من خلال تلك النظارة، فإن مجرد صورة لأي طعام ستكون كافية لمعرفة كل المطاعم الجيدة التي توفر هذا الطعام في المنطقة القريبة من المستخدم، إلى جانب يمكن توجيه كاميرا الهاتف الذكي إلى أرفف المتاجر لاكتشاف أكثرها صحية، حيث سيكون في مقدور مستخدمي الإنترنت في العالم البحث عن أي معلومات بمجرد توجيه كاميرا الهاتف الذكي المتصل بالإنترنت إلى أي شيء مطلوب معرفة معلومات عنه فورا.

كما أنه في الوقت نفسه وفي إطار رؤيتها طويلة المدى تطور شركة جوجل نظارات ذكية تستطيع عرض الترجمة مكتوبة وبشكل آلي في مدى رؤية المستخدم، إلا أنه أطلقت جوجل على هذه التقنية الحديثة “الترجمة الفورية النصية” في سابقة تختلف عن غيرها من التقنيات، حيث تم خلال المؤتمر عرض فيديو لتوضيح كيفية عملها، فهي نظارة من الخارج تشبه النظارة التقليدية ذات الإطار، باستثناء أنها أكبر قليلا.

وكانت جوجل طرحت في 2013 نظارة ذكية باسم “جوجل جلاس” (Google Glass)، لكنها لم تحقق النجاح والانتشار المطلوبين؛ مما دفعها في 2017 إلى التحول إلى نسخة جديدة من النظارة موجهة للشركات فقط، تحت اسم “نظارة جوجل إصدار الشركات”.

الجدير بالذكر أن تكنولوجيا دمج المحتوى الرقمي في بيئة خارجية سواء على شاشة عرض مباشرة أو في مدى رؤية المستخدم تعرف باسم الواقع المعزز “أيه.آر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض