موبايل

ساعة جديدة من جوجل Pixel Watch

أعلنت جوجل خلال فعاليات مؤتمر Google I / O 2022 عن ساعتها الذكية الأولى Google Pixel Watch، في المؤتمر الذي استمر لمدة يومين .

وكانت الشركة التابعة لـ”ألفابت” طوّرت برنامج تشغيل مخصصاً لساعات ذكية من علامات تجارية أخرى، لكنها هذه المرة صممت ساعتها الخاصة وصنّعتها.ومن المقرر أن تُطلق “بيكسل ووتش” في الأسواق خلال الخريف.

وستُتاح في الساعة تطبيقات مرتبطة بالصحة من الساعات الذكية التابعة لـ”فيت بيت”، وهي علامة تجارية متخصصة في تصنيع المنتجات الذكية المرتبطة باللياقة البدنية.

وكانت جوجل أعلنت عام 2019 استحواذها على هذه العلامة التجارية في مقابل 2,1 مليار دولار بهدف منافسة الساعة الذكية التابعة لشركة أبل، في عملية أُنجزت عام 2021.وستكون ساعة “بيكسل ووتش” قادرة على التزامن مع أجهزة أخرى تعمل ببرنامج التشغيل “أندرويد”، أو أن تتمتع باتصالها الخاص بالإنترنت.

يشير الاسم إلى نية GOOGLE في أن يكون الجهاز القابل للارتداء بمثابة رفيق لهواتف PIXEL قدّمت “جوجل” عبر ساعتها خصائص جديدة للذكاء الاصطناعي تتيح على سبيل المثال إجراء محادثات مع برنامج المساعدة الصوتية بصورة “طبيعية” أكثر.

أطلقت شركة “جوجل” ساعتها الذكية “بيكسل ووتش” لتضيفها بالتالي إلى مجموعة منتجاتها “بيكسل” التي تضم هواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر محمولة وسماعات رأس، وذلك في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى جعل خدماتها متاحة في أي وقت على أجهزة مختلفة.

وستعمل ساعة Google الذكية القادمة على إصدار محدث من Wear OS 3، وتتميز Pixel Watch بتصميم دائري وتتميز بتاج “ملموس” وزر جانبي، حيث أن الساعة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المعاد تدويره ولها أحزمة قابلة للتبديل، ووفقًا لـ Google ، ستأتي Pixel Watch مع تطبيقات Google الأصلية بما في ذلك خرائط Google ومساعد Google والمزيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض