موبايل

سناب شات يطلق ميزة صور الواقع المعزز

أطلق تطبيق التواصل الاجتماعي “سناب شات” عدسة مرشّح جديد تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز، لجعل صورة المستخدم تبدو كما ستظهر شخصية المستخدم في عالم “ميتافرس”.

ولاستخدام العدسة الجديدة يفتح المستخدم كاميرا جهازه الذكي عبر تطبيق سناب شات لكي يقوم بمسح شفرة “كيو آر كود” على موقع الإنترنت لتطبيق سناب شات، وبعد ذلك ستظهر صورة المستخدم ببشرة أنعم كثيرا مما هي عليه في الواقع، مع اختفاء أي نمش أو حب الشباب.

عدسة “سناب شات” الجديدة ليست ملحوظة بطبيعتها؛ نظراً لأن الشركة تعمل بشكل كبير على تطوير خصائص باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز.

ولا تُعتبر تقنية الواقع المُعزّز جديدة أبداً على “سناب شات”، فالتطبيق منذ مدة طويلة يوفّر إمكانية تطبيق تأثيرات لونية وتفاعلية على وجه المُستخدم، أو على الأسطح المستوية كالطاولة والحائط.

وكانت سناب شات قد أطلقت في أغسطس 2020 عدسة “وجه الكارتون” والتي تتيح للمستخدمين تجسيد حيواناتهم الأليفة في صورة شخصيات ديزني لاند الشهيرة.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، نظمت سناب شات احتفالا بتكنولوجيا الواقع المعزز على تطبيقها. وأعلنت الشركة خلال الحفل وجود أكثر من 250 ألف مستخدم لعدساتها الجديدة من أكثر من 200 دولة. وطور هؤلاء المستخدمون أكثر من 2.5 مليون صورة تم عرضها أكثر من 3.5 مليارات مرة.

وتعمل العديد من الشركات في الوقت الراهن على تطوير منتجاتها بما يتماشى مع تكنولوجيا الميتافيرس التي باتت تمثل مستقبل الإنترنت، حيث يتجه العالم نحو مزيد من الاعتماد على العالم الافتراضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض