موبايل

فيسبوك تطلق نظاراتها الذكية من الجيل الأول بالتعاون مع Ray-Ban

أعلنت شركتا فيسبوك و”راي- بان”، العلامة التجارية الرائدة في صناعة النظارات الشمسية، عن تعاونهما لإطلاق مجموعة Ray-Ban Stories، وهي نظارات ذكية تحتوي على كاميرتين مخفيتين، ما يتيح لمرتديها التقاط الصور ومقاطع فيديو خفيةً أثناء التجول.

تأتى النظارة بسعر يبدأ من 299 دولارًا، وسيتمكن المشترون من الاختيار من بين 20 مجموعة من أنماط الإطارات / العدسات من الإطارات التي توفرها العديد من المتاجر التابعة للشركة، وستتوفر النظارات الذكية في 6 دول من بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وإيطاليا وأيرلندا وأستراليا.

وتم تصميم النظارات لتكون أنيقة قدر الإمكان، وتأتي بخيارات Ray-Ban القياسية. ويتضمن ذلك تصميمات Wayfarer وRound وMeteor، مع ستة أنواع مختلفة من العدسات، بما في ذلك الخيارات الطبية.

وهناك خمسة ألوان متوفرة أيضا: أسود لامع، أسود غير لامع، أزرق لامع، زيتوني لامع وبني لامع.وتأتي جميع الطرازات مزودة بعلبة شحن تعمل على تشغيل البطارية. ويمكن الحصول على نحو ست ساعات من الاستخدام من Ray-Ban Stories وفقا لموقع “فيسبوك”.

وإذا كنت تشعر بالذعر بشأن الخصوصية، فقد ساعدت شركة “فيسبوك” في إنشاء مؤشر تحذير ثنائي باعث للضوء (LED) في الكاميرا، والذي سيومض إذا كنت تسجل فيديو أو تلتقط صورا، لتنبيه الأشخاص القريبين منك بالتصوير الفوتوغرافي.

ويمكن استخدام النظارات لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، وذلك بفضل الكاميرات المدمجة بدقة 5 ميجابكسل.وهناك ثلاثة ميكروفونات تجعل من الممكن الرد على المكالمات الهاتفية أيضا.

ويتم تسجيل الفيديو باستخدتم نظارات Ray-Ban Stories، بدقة 1184×1184 وبمعدل 30 إطارا في الثانية، مع مجال رؤية 105 درجة.ويمكنك التقاط مقاطع تصل مدتها إلى 30 ثانية. كما يمكن أيضا التقاط صور بدقة 2592 × 1944 بكسل، إذا كنت تفضل ذلك.

ويتم تنشيط الكاميرا بضغطة زر، أو بأمر صوتي “Hey Facebook”. ويتضمن التخزين على الجهاز 35 مقطع فيديو وما يصل إلى 500 صورة، ولكن يمكن إلغاء تحميلها في ثوان إلى تطبيق “فيسبوك فيو” (Facebook View) الجديد ومسح الجهاز لإعادة استخدامه بسهولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض