اخبار الشركاتموبايل

مايكروسوفت تخطط للاستحواذ على TikTok قريبا

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها تواصل المناقشات حول الاستحواذ على TikTok في الولايات المتحدة، بعد محادثة بين الرئيس التنفيذي للشركة (ساتيا ناديلا)، والرئيس الأمريكي ترامب موضحة أنها تخطط لإتمام الصفقة فى موعد لا يتجاوز 15 سبتمبر.

وكتبت الشركة: “تقدر Microsoft تمامًا أهمية معالجة مخاوف الرئيس، وهى ملتزمة بالحصول على TikTok ليكون خاضعا لمراجعة أمنية كاملة وتوفير مزايا اقتصادية مناسبة للولايات المتحدة، بما فى ذلك خزانة الولايات المتحدة.”وإذا نجحت Microsoft فى التفاوض على الصفقة مع ByteDance ، تقول الشركة إنها ستضيف “حماية عالمية وخصوصية وحماية رقمية” إلى تجربة TikTok .

ويعنى الاستحواذ أن Microsoft ستمتلك وتدير TikTok فى الولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا وأستراليا، وأضافت الشركة أيضًا أنها قد تجلب المستثمرين الأمريكيين الآخرين كأصحاب مصلحة أقلية.

يعتبر الدافع الحقيقي لاستحواذ أي شركة أمريكية على تطبيق TikTok هو: البيانات، وقاعدة مستخدمي التطبيق الضخمة، وهذه هي القوة الدافعة وراء مخاوف إدارة ترامب بشأن علاقة TikTok المحتملة مع الحكومة الصينية، وإمكانية إساءة استخدام هذه البيانات.

ومن غير الواضح ما يمكن أن يصل إليه هذا الأمر، إذ تدعى Microsoft أيضًا أنها ستحتفظ بالبيانات الخاصة بمستخدمى TikTok الأمريكية داخل البلد، بالإضافة إلى التأكد من حذف بياناتهم الحالية خارج الولايات المتحدة، ولاتخطط الشركة لإصدار أى تحديثات إضافية حتى تتم تسوية صفقة TikTok أو توقفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض