موبايل

مميزات ساعات Galaxy Watch 4 الجديدة

إلى جانب Galaxy Z Fold 3 و Z Flip 3 ، أعلنت شركة Samsung عن ساعتين ذكيتين جديدتين: Galaxy Watch 4 و Watch 4 Classic .

استعرضت عملاقة التقنية الكورية الجنوبية سامسونج، من حدث Galaxy Unpacked السنوي، قدرات ساعة Galaxy Watch 4 الذكية، والتي تضم مستشعر صحة جديد ونظام تشغيل قائم على نظام جوجل، وأداء أفضل لمتابعة أدائك اليومي بكفاءة عالية حتى أثناء النوم.

وأعلنت سامسونج عن تصميمان من ساعة Galaxy Watch 4، أكثر أناقة وأقل تكلفة، يأتي إصدار Watch 4 Classic بمظهر تقليدي، بينما يأتي الطراز الثاني بظهر أكثر جاذبية مع تصميم منحني للشاشة، وأربطة تشبه الساعات العادية.

ومن الميزات الصحية الجديدة التي تضيفها سامسونج لساعة جلاكسي Watch 4، تكنولوجيا خاصة لمتابعة عادات النوم وتحليل الجسم القائم على المقاومة الحيوية، إلى جانب معدل ضربات القلب وأكسجين الدم ومخطط القلب وتتبع النوم واستشعار الإجهاد و اختبار ضغط الدم الذي يتطلب معايرة بكفة ضغط الدم على غرار الإصدارات.

وتضيف سامسونج بعض الإضافات لتتبع النوم، حيث تعمل Galaxy Watch 4 على اكتشاف الشخير باستخدام الميكروفون الخاص بهاتف أندرويد مقترنا بالساعة، وكما يتم فحص الأكسجين في الدم بشكل مستمر، مرة واحدة في الدقيقة طوال الليل.

ومن حيث الرياضة فالساعات الجديدة تعتمد على تطبيق Samsung Health من ناحية، وتطبيق Google Fit من ناحية أخرى. مع دعم الساعة لتقنيات الملاحة GPS وهو ما يكون مفيدًا في تتبع مسافات الجري أو المشي.

تعتبر Watch 4 Classic هي الإصدار الأكثر رقيًا من Watch 4 ، ولكنها تتمتع بنفس المواصفات وتعمل بنظام Wear OS الذي تدعمه Samsung. ستتمكن من التنقل في الواجهة عن طريق تدوير الإطار المتحرك أو باستخدام إيماءات اللمس. إنه مصمم للياقة والصحة والعمل.

مواصفات ساعة سامسونج Galaxy Watch 4
يأتي طراز Galaxy Watch 4 من ساعة سامسونج، بشاشة بقياس 44 مليمتر و 40 مليمتر، بينما تحصل ساعة Watch4 Classic على خيارات 46 مليمتر و 42 مليمتر مع الاحتفاظ بأقطار الشاشة نفسها، تدعم جميع الطرازات كثافة البكسل تبلغ 330.
وتعمل ساعات سامسونج الذكية Galaxy Watch4، بمعالج من نوع Exynos W920 بدقة تصنيع 5 نانومتر، تم تطويرها للأجهزة القابلة للارتداء، يدعم مودم 4G LTE وله نواة مخصصة لعرض Always-OnDisplay، وتحتوي الساعات على 1.5 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام و سعة 16 جيجا بايت للتخزين.
ويحتوي الإصدار الأكبر من ساعة سامسونج الذكية Galaxy Watch4، على بطارية بسعة 361 مللي أمبير في الساعة، و بقوة 247 مللي أمبير للإصدار الأصغر حجما، ووفقا للشركة يمكن أن توفر ما يصل إلى 40 ساعة بشحنة واحدة، ويتم إعادة شحنها من 0 إلى 100 في غصون أقل من ساعتين.


وتأتي ساعة Galaxy Watch4 باللونين الأسود والفضي؛ يتميز قياس 44 ملليمتر باللون الأخضر الحصري، بينما يمكن أيضًا شراء الموديل الأصغر مقاس 40 ملليمتر باللون الذهبي الوردي، مقابل سعر يبدأ يبدأ السعر من269 يورو (أي ما يعادل 4 آلاف و900 جنيه مصري)، ستتوفر جميع الأجهزة القابلة للارتداء اعتبارًا من 27 أغسطس في أوروبا.
ما تحتاج إلى معرفته: تكمن الاختلافات الحقيقية الوحيدة بين Watch 4 و Watch 4 Classic في التصميم. يتمتع Classic بإطار مادي يدور ، وهو المفضل لدى ستاندات Samsung. تعمل كلتا الساعتين بنظام WearOS المدعوم من Samsung وهما أول جهازين يتم إصدارهما ويعملان بنظام التشغيل الهجين الجديد. هذا يعني أنك ستتمكن من الوصول إلى تطبيقات وخدمات Google ، لكنها تجربة أفضل بكثير من أجهزة WearOS القديمة ، وذلك بفضل تأثير أجهزة وبرامج سامسونج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض