موبايل

ميزة “Spotlight ” الجديدة تصل”سناب شات”

قدمت شركة Snap ميزة جديدة تشبه TikTok تسمى Spotlight، ولم يكن مستخدمو “سناب شات”، وهم بأكثريتهم من المراهقين والبالغين الشباب، ينشرون صورهم وتسجيلاتهم المصورة إلا لجهات الاتصال الخاصة بهم أو من خلال رسائل خاصة أو على شبكات منافسة.

لكن اعتباراً من يوم الإثنين، بات في استطاعة مستخدمي “سناب شات” في 11 بلداً، بث منشوراتهم لجمهور أوسع عبر التطبيق من خلال شريط عام تكيفه خوارزميات الخدمة تلقائياً بحسب أذواق المتابعين.

وكشفت الشركة عن أن Snapchat Spotlight متاح الآن في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة وإيرلندا والنرويج والسويد والدنمارك وألمانيا وفرنسا، وسيكون متاحًا في بلدان أخرى أيضًا.
وستسمح هذه الميزة وفقًا للشركة للأشخاص بنشر “أكثر لقطاتهم إمتاعًا” والفوز ببعض الجوائز المالية، ولجذب منشئي المحتوى إلى Spotlight، ستمنح Snap فرصة لكسب حصة تزيد على مليون دولار سيتم توزيعها على المبدعين كل يوم.

ولكسب المال عن طريق نشر محتوى جذاب، يجب أن تتبع Snaps المرسلة إلى Spotlight إرشادات المحتوى ويجب أن يكون عمر المستخدم 16 عامًا على الأقل، كما يجب أن تكون الـ Snaps مقاطع فيديو عمودية تصل مدتها إلى 60 ثانية مع الصوت، وقالت الشركة: “لن تظهر الصور الثابتة واللقطات الأفقية واللقطات الباهتة واللقطات النصية فقط في Spotlight”.

ويتعين استحصال المضامين المعدة للنشر على إذن من المشرفين على المنصة. وفي البداية، أي مقطع فيديو منشور يكون قد شوهد من جانب شخص آخر بصورة مسبقة، وفق ما أوضحت الشركة وفي وقت لاحق، ستعتمد “سناب شات” سياسة إشراف هجينة تمزج بين التدخل البشري وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ولم يكشف هذا التطبيق المستخدم من نحو 250 مليون شخص حول العالم يومياً عدد المشرفين الذين يتولون هذه المهمة الضخمة.

وسيتمكن أي صانع محتوى، سواء يتابعه العشرات أو الآلاف، من الضغط على خانة “Spotlight” بعد إنجاز فيديو مع أو من دون الفلاتر الشهيرة الخاصة بالتطبيق.

وتشدد “سناب شات” على المساواة بين المستخدمين الذين سيتقاضون أرباحاً مالية محتملة تبعاً للاهتمام الذي تثيره مضامينهم لدى المستخدمين. وتوزع الشبكة أكثر من مليون دولار يومياً لهذه الغاية.

وأوضح بيان للشبكة أن المنشورات “تخضع للتقويم على أساس التفاعلات مع الناس، بما يشمل الوقت الذي يمضيه المستخدمون في مشاهدة فيديو ما أو عدد القلوب (تفاعل إيجابي) التي يضعونها. وتحدَّد العائدات تبعاً لعدد المشاهدات غير المكررة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض