موبايل

واتساب لن يعمل بعد الآن على هذه الهواتف الذكية

اعتباراً من 31 ديسمبر، ستتوقف بعض أجهزة الهواتف الذكية القديمة عن دعم تطبيق المراسلات “واتساب”. ومن بداية العام الجديد، لن يعمل تطبيق المراسلات على أكثر من 49 جهازًا ذكياً.

يقوم تطبيق “واتساب” بإصدار تحديثات مستمرة، وأحياناً لا تستطيع الهواتف القديمة مواكبة ذلك. لذلك، على سبيل المثال، على أجهزة آيفون التي تعمل بنظام التشغيل “آي أو إس 10 أو 11″، توقف تطبيق المراسلة عن العمل في 24 أكتوبر.

بدءا من السبت المقبل، سيتوقف تطبيق واتساب عن العمل على 49 نوعا من الهواتف الذكية، من علامات تجارية مختلفة، سواء كانت تعمل بنظام “أي أو أس” أو أندرويد، وفقا لما أفاد موقع “غيز تشينا” التقني.

ومن المقرر أن الشبكة الاجتماعية، المملوكة لشركة ميتا، ستتوقف عن طرح التحديثات اعتبارا من 31 ديسمبر، مما سيؤدي في النهاية إلى إغلاق خدمة واتساب على هذه الهواتف الذكية، وفقا لقناة الحرة.

من بين هذه الأجهزة التي سيتوقف التطبيق عن العمل عليها، أيفون 5 وأيفون سي وعدد من أجهزة سامسونج مثل جالاكسي أس 2 وكور وأس 3 ميني، وبعض هواتف هواوي مثل أسند دي ودي 1 ودي 2 وجي 740 وماتا وبي 1.

كما تتضمن بعض أجهزة أل جي مثل أكس أل ولوسيد 2 وبعض أجهزة لينوفو وسوني وويكو.

وعلى صفحة الدعم الرسمية، ذكرت واتساب أن التطبيق سيدعم أجهزة أندرويد العاملة بنظام التشغيل 4.1 أو أحدث، وأجهزة أبل العاملة بنظام التشغيل iOS 12 أو أحدث.

وما يجمع هذه الهواتف أنها قديمة، ما يعني أن الأجهزة الحديثة لن تتأثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض