موبايل

واتساب يسمح للمستخدمين بتعديل الرسائل المرسلة قريبًا

سيطرح تطبيق التواصل الفوري “واتساب” خدمة جديدة في المستقبل تتيح للمستخدمين تعديل الرسائل بعد إرسالها إلى أصدقائهم.

وذكر موقع “WABetaInfo”، أن طرح هذه الخدمة يأتي بعد الإعلان عن تحديثات ضخمة على التطبيق، الذي يستخدمه أكثر من ملياري شخص، وشملت استطلاع الرأي في المجموعات و”واتساب بريميم” وأوضح الموقع أن “واتساب” يعمل حاليا على خدمة تتيح للمستخدمين تعديل الرسائل، حتى يجري إتاحة هذه الخدمة لكل المستخدمين واتساب” وقد تتيح للمستخدمين قريبًا، إمكانية إصلاح الأخطاء الإملائية في الرسائل المرسلة. لطالما طلب مستخدمو واتساب ميزة تتيح لهم إضافة / إزالة من رسائلك.

من أجل إجراء تعديل على رسالة، سيشمل ذلك على المستخدم ممارسة الضغط لفترة طويلة على الرسالة المرسلة ثم النقر فوق القائمة ثلاثية النقاط الموجودة على الجانب. بعد تحديد خيار التحرير، يمكن للمستخدم بعد ذلك المتابعة لإجراء التغييرات اللازمة على الرسالة الأصلية والقيام بإعادة الإرسال. في الوقت الحالي ، ليس من الواضح ما إذا كانت ستتم إضافة نافذة زمنية لتحرير الرسائل، تأكد من أننا سنقدم لك جميع التفاصيل بمجرد التحقق منها.

لكن يبدو أن هذا المشروع لا يزال في بدايته، إذ إنه لم يظهر حتى الآن على النسخة التجريبية لـ”واتساب” المعروفة بـ”بيتا”.وستخلص هذه الخدمة، في حال إصدارها، الكثيرين من حرج حذف الرسائل أو ترك الأخطاء الإملائية فيها على حالها.

يذكر أن واتساب كان أضاف الشهر الماضي ميزة جديدة سمحت لمستخدميه بزيادة عدد الأشخاص الذين بوسعهم المشاركة في مكالمات الفيديو الجماعية من ٨ أشخاص إلى 32 مشتركاً.

يشار إلى أن تطبيق “تليجرام” يعد المنافس الأقرب لـ”واتساب”، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 500 مليون مستخدم نشط.

ومن جهة اخري تخطط شركة “واتساب” (Whatsapp) لإيقاف دعمها عن عدد من هواتف “آبل” (Apple) قريبا، حيث لن يعمل تطبيقها في الأجهزة التي تعتمد إصدارات محددة من نظام التشغيل “آي أو إس” (iOS) وفق تقرير لموقع “إكسبريس” (Express).

ووفقا لموقع “وابيتا أنفو” (WABetaInfo)، فإن الشركة تحذر الآن مستخدمي “آيفون” الذين يملكون أجهزة تعمل بإصدارات “آي أو إس” 10 أو 11، من أنهم بحاجة إلى تحديث أجهزتهم من أجل الاستمرار في استخدام تطبيق واتساب مع نهاية أكتوبر المقبل. وذلك لأن نظام التشغيل “آي أو إس 12” من آبل سيكون الحد الأدنى من المتطلبات للأجهزة اعتبارا من هذا الخريف ولا يمكن لكل من “آيفون 5″ (iPhone 5) و”آيفون 5 سي” (iPhone 5c) تشغيل هذا البرنامج الأكثر حداثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض