موبايل

وسائل جديدة تسمح بزيادة عائدات منشئي المحتوى في اليوتيوب

وضّح موقع يوتيوب باستفاضة خططه الخاصة بالتكنولوجيا الرقمية “بلوك تشين” وبعالم “ميتافيرس” لعام 2022، قائلاً إن بإمكانه الاستفادة من التكنولوجيات الناشئة للحد من الاحتيال في سوق الفن الرقمي سريع النمو وتوفير تجربة مشاهدة اجتماعية أكثر ثراء لمحتوى الألعاب.

وقال موقع يوتيوب الشهر الماضي إنه يستكشف ما يسميه المطلعون تقنيات “ويب 3″، مثل الرموز غير القابلة للاستبدال “إن. إف. تي” NFT وهي عبارة عن مقاطع فيديو أو قطع فنية أو أي مواد رقمية قيمة أخرى مربوطة بتكنولوجيا حفظ السجلات “بلوك تشين”.

كما أعطى يوتيوب أولوية لتكنولوجيا الواقع الافتراضي الرقمي “ميتافيرس”، وهي أحد عناصر حركة “ويب 3″، التي تقوم على وصف عوالم افتراضية مشتركة، يتفاعل فيها الأشخاص عادة عن طريق الصور الرمزية المعبرة عنهم “أفاتار”.وقال يوتيوب إنه ليس لديه أفكار ثابتة حتى الآن فيما يتعلق بـ”ميتافيرس”، لكن من بين الاحتمالات المطروحة السماح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو معاً في واقع افتراضي بتقنية “ميتافيرس”. وأضاف في منشور المدونة أنه سيركز الآن بشكل عام على مقاطع الفيديو المتعلقة بالألعاب “حيث سنعمل على جلب المزيد من التفاعلات إلى الألعاب، وجعل المستخدمين يشعرون بمزيد من الحياة” خلال اللعب.

كما أعلنت منصة “يوتيوب”، عن وسائل جديدة تسمح لمنشئى المحتوى بزيادة العائدات الخاصة بهم.

وذكرت المنصة – فى منشور لها نقله موقع “ذا فيرج” التقني – أن الوسائل الجديدة تُمكن منشئى المحتوى من استثمار المحتوى الخاص بهم والتفاعل مع المشاهدين وإنشاء أفكار جديدة لقنواتهم.

وتتضمن الآليات الجديدة مزايا لخاصية “يوتيوب شورت”، بالإضافة إلى أدوات جديدة هذا العام؛ منها طرح تأثيرات فيديو جديدة وإمكانيات التحرير والقدرة على الرد على التعليقات من خلال إنشاء مقطع قصير، تمامًا كما يفعل منشئو المحتوى على التطبيق الشهير تيك توك TikTok.

بالإضافة إلى ذلك، يبحث يوتيوب فى دمج تقنيات جديدة مثل البلوكتشين والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) للسماح لمنشئى المحتوى ببيع مقاطع فيديو أو صور أو أعمال فنية فريدة يمكن التحقق منها.

كما يقدم يوتيوب مجموعة من الميزات الأخرى هذا العام ستساعد المبدعين فى إنشاء محتوى جديد؛ إذ ستتم إضافة رؤى جديدة إلى “يوتيوب استديو” تقول الشركة إنها ستساعد المبدعين على فهم كيفية تفاعل المشاهدين مع جهات الاتصال الخاصة بهم وتساعد فى إطلاق أفكار لمقاطع فيديو جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض