اخبار الشركاتموبايل

FDA توافق على تطبيق NightWare لعلاج الكوابيس

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على تطبيق NightWare، الذى يعمل على الساعة الذكية للمساعدة فى علاج الكوابيس الناتجة عن الاضطرابات مثل اضطراب ما بعد الصدمة.

قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: “تمت دراسة هذا الجهاز فى تجربة عشوائية خاضعة للرقابة لمدة 30 يومًا لـ 70 مريضًا، فالعلاج الوهمى هو علاج غير نشط أو إجراء يهدف إلى محاكاة العلاج بأكبر قدر ممكن فى تجربة سريرية، والمرضى فى المجموعة الوهمية ارتدوا الجهاز، ولكن لم يتم توفير أى تحفيز اهتزازى، وتم تقييم السلامة باستخدام قياسات تم التحقق من صحتها للانتحار والنعاس، ولم تكن هناك تغييرات فى أى منهما على مدار الدراسة فى أى من المجموعتين”.

ليس هناك ما يضمن أن التطبيق سيكون فعلال بشكل كبير، ومع ذلك، فهى تعتبر منخفضة المخاطر وقد تلعب دورًا مفيدًا إذا كانت العلاجات الحالية غير كافية، كما أنه يلمح إلى مستقبل لا تقوم فيه الساعات الذكية بتتبع النوم فحسب، بل بتشكيل جودة راحتك.

يستخدم التطبيق المستشعرات الموجودة على Apple Watch لمراقبة حركات الجسم ومعدل ضربات القلب أثناء النوم ، والتي يتم تحليلها واستخدامها لإنشاء ملف تعريف نوم للمريض. إذا تم الكشف عن أن المريض يعاني من كابوس ، من خلال مقارنة الحركات والنبض مع ملف تعريف النوم ، فإن Apple Watch تهتز لتعطيل نوم المستخدم وإخراجهم من الكابوس.

وبينما يعتبر NightWare تطبيقًا ، فإنه ليس تطبيقًا متاحًا بسهولة للاستخدام من قبل أي شخص. يتوفر بوصفة طبية فقط ، ويهدف إلى استخدامه جنبًا إلى جنب مع أدوية اضطراب ما بعد الصدمة الموصوفة والعلاجات الأخرى، وتحت إشراف مقدم الرعاية الصحية.

ويجب ارتداء Apple Watch المستخدمة مع تطبيق Nightware كل ليلة قبل النوم، ولا ينبغى استخدام التطبيق أثناء مشاهدة التلفزيون أو القراءة فى السرير لأنه قد يؤدى إلى تنبيهات خاطئة، بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغى ارتداء الساعة بإحكام شديد، وفى حالة حدوث تهيج للجلد، يحتاج المستخدم إلى التوقف عن استخدامها على الفور.

وعلى الرغم من أنه ليس قابلاً للاستخدام المباشر للمستهلكين ، فإن التطبيق يعد بالتأكيد امتدادًا لجهود Apple الحالية لتحسين عادات النوم لعملائها. يوفر وضع السكون وتتبع النوم في iOS 14 و watchOS 7 تقارير للمستخدمين حول كيفية نومهم ، بالإضافة إلى تشجيع العادات الصحية في الاسترخاء للنوم في الأوقات المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض