موبايل

Instagram تختبر أداة مشابهة لـTikTok وتتيح مميزات جديدة

تختبر شركة Facebook أداة (Reels) الخاصة بمنصة مشاركة الصور Instagram في الهند، بحيث تنسخ الأداة بعضًا من أفضل الميزات المعروفة لتطبيق TikTok، وذلك بعد أيام فقط من حظر الحكومة الهندية للتطبيق مع 58 تطبيقًا صينيًا آخر.

وتُعد (Reels) بمثابة أداة لتعديل الفيديو مصممة للسماح للأشخاص بصناعة مقاطع فيديو قصيرة المدة – 15 ثانية – على غرار TikTok.

وقال المتحدث باسم Facebook: “نحن نخطط لبدء اختبار نسخة محدثة من أداة (Reels) في المزيد من البلدان”.

ويمكن لمستخدمي الأداة تسجيل مقاطع فيديو وضبط سرعتها وتزويدها بالموسيقى أو استعارة الصوت من مقاطع فيديو خاصة بالآخرين، على غرار ميزة (Duet) في TikTok كما يمكن مشاركة هذه المقاطع ضمن قصص Instagram أو إرسالها عبر الرسائل المباشرة، أو نشرها في قسم ضمن علامة التبويب “استكشف” يسمى (Top Reels).

كما سعى القائمون على “إنستجرام” إلى تطوير تطبيقهم ودعمه بميزات جديدة لاجتذاب أكبر عدد من المستخدمين، وكون خدمة “القصص” أو Stories فى “إنستجرام” من بين أكثر الخدمات التى تجتذب مستخدمى التطبيق يسعى القائمون على التطبيق دوما إلى تطويرها ودعمها بميزات جديدة.

وبعض مستخدمى “إنستجرام” عبر الهواتف الذكية أصبحت لديهم الفرصة حاليا لتجربة ميزة اختبارية جديدة تهدف إلى إظهار أكبر عدد من أيقونات Stories فى صفحة واحدة فمع الميزة الجديدة بات تظهر للمستخدم 8 أيقونات للـ”قصص” موضوعة فى صفين تحت بعضهما، بدلا من 4 أيقونات كما هو الحال فى نسخ التطبيق التقليدية على الهواتف، كما أضافت الميزة زرا جديدا بمجرد الضغط عليه سيظهر للمستخدم عدد أكبر من الأيقونات فى صفحة واحدة، ليتمكن من اختيار إحداها بشكل سريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض