موبايل

Messenger يضيف اختصارات جديدة وميزة “@ everyone” التي تشبه Slack

تقدم Meta ، المعروفة سابقًا باسم Facebook ، العديد من الميزات والاختصارات الجديدة لتطبيق Messenger الخاص بها.

والجدير بالذكر أن الشركة تضيف وظيفة ”@everyone“ جديدة تشبه Slack والتي ستقوم بإخطار جميع المشاركين في الدردشة برسالة جديدة.

وقالت شركة ميتا، المالكة لخدمة فيسبوك ماسنجر إنه يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي iOS وأندرويد، أيضا إصدار أوامر في نافذة الدردشة لأداء مهام مختلفة مثل ”إخطار كل شخص في مجموعة دردشة ما“، أو “إرسال رسالة بصمت” إذا كنت تريد إرسال رسالة دون اختبار اتصال المجموعة بأكملها عندما تكتب “/ silent” قبل إرسال رسالة في دردشة جماعية ، فلن يتلقى أعضاء المجموعة إشعارًا برسالتك على الإطلاق. تقول Meta أن الميزة تزيل القلق من مقاطعة شخص ما قد يكون في منطقة زمنية مختلفة وتسمح للمستخدمين بقراءة الرسائل في أوقات فراغهم.

هاتان الميزتان الجديدتان متاحتان الان و ألمحت Meta أيضًا إلى بعض الاختصارات القادمة التي سيتم طرحها في الأسابيع المقبلة.

تخطط الشركة لإطلاق اختصار “/ pay” جديد في الولايات المتحدة مما يسهل إرسال الأموال واستلامها في محادثات Messenger الفردية. سيتم طرح الاختصار لمستخدمي iOS و Android.

وستقدم Meta أيضًا اختصار “/ gif” الذي سيسمح للمستخدمين بالعثور على ملفات GIF وإرسالها بسرعة. ستتوفر هذه الميزة لمستخدمي iOS فقط. سيحصل مستخدمو iOS أيضًا على إمكانية الوصول إلى اختصارات “/ shrug” و “/ tableflip” ، والتي ستكتب تلقائيًا الرموز ¯_ (ツ) _ / ¯ و (╯ ° □ °) ╯︵ ┻━┻ ، على التوالي.

ويأتي إطلاق الميزات الجديدة مع قيام Messenger مؤخرًا بطرح ميزة “Split Payments” لجميع مستخدمي iOS و Android في الولايات المتحدة. بدأت الشركة في اختبار الميزة أواخر العام الماضي كطريقة للمستخدمين لمشاركة تكلفة الفواتير والنفقات من خلال التطبيق. يرى Meta أن الميزة الجديدة هي طريقة “مجانية وسريعة” للتعامل مع الأمور المالية من خلال Messenger.

تم تقديم Split Payments جنبًا إلى جنب مع الأخبار التي تفيد بأن Messenger كان يطلق عناصر تحكم جديدة في تسجيل الرسائل الصوتية بحيث يمكن للمستخدمين إيقاف رسالة صوتية مؤقتًا أو معاينتها أو حذفها أو متابعة تسجيلها قبل إرسالها. كما زادت الشركة مدة الرسائل الصوتية من دقيقة واحدة إلى 30 دقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض