موبايل

Meta ترفع سعر نظارة الواقع الافتراضي Quest 2 بمقدار 100 دولار

أعلنت شركة Meta ، الشركة الأم لـ Facebook ، أنها سترفع سعر سماعات الواقع الافتراضي Meta Quest 2 الخاصة بها بمقدار 100 دولار ، مما يجعل نسخة 128 جيجابايت 400 دولار ونسخة 256 جيجابايت 500 دولار. من المقرر أن يدخل تغيير السعر حيز التنفيذ في 1 أغسطس.

لا تضيف Meta أي ميزات جديدة إلى Quest 2 لتبرير زيادة الأسعار ، وتقول الشركة إنها تعدل السعر من أجل “مواصلة الاستثمار في دفع صناعة الواقع الافتراضي إلى الأمام على المدى الطويل”.

ارتفعت تكاليف تصنيع وشحن سماعات الرأس Quest 2 VR ، وهذا هو سبب قيام Meta برفع أسعارها. ستسمح الأموال الإضافية لشركة Meta بالاستثمار في “البحث الرائد وتطوير المنتجات الجديدة”. أحد هذه المنتجات هو سماعة رأس جديدة متطورة تسمى Project Cambria ، والتي من المفترض أن تنافس سماعات الرأس AR / VR المشاع عن Apple والتي من المقرر طرحها في عام 2023.

وقالت الشركة ، “بدءًا من أغسطس” ، مما يعني أنه لا يزال لديك بضعة أيام لشراء سماعة الرأس بالأسعار القديمة. لاحظ أن زيادة الأسعار ستنطبق على مستوى العالم ، وليس فقط على الولايات المتحدة. أيضًا ، سترتفع أسعار ملحقات Quest 2 والوحدات التي تم تجديدها أيضًا.

وستقوم Meta بتعويض الزيادات جزئيًا من خلال تقديم نسخ مجانية من Beat Saber للمشترين الجدد بين 1 أغسطس و 31 ديسمبر.

من المفترض أن تصبح الأجهزة أرخص مع تقدمها في العمر ، وليس أكثر تكلفة. ومع ذلك ، يشير Meta بإصبع الاتهام إلى ارتفاع تكاليف ، حسنًا ، كل شيء. “في الوقت نفسه ، كانت تكاليف تصنيع وشحن منتجاتنا آخذة في الارتفاع. من خلال تعديل سعر Quest 2 ، يمكننا الاستمرار في تنمية استثماراتنا في الأبحاث الرائدة وتطوير المنتجات الجديدة التي تدفع صناعة الواقع الافتراضي إلى آفاق جديدة “، كتب ميتا.

تشير الشركة أيضًا إلى أنه حتى مع ارتفاع الأسعار ، لا يزال Quest 2 أرخص سماعة رأس VR (تبدأ عروض Vive من HTC بسعر 800 دولار ، ويمكن العثور على سماعات الواقع المختلط مقابل 500 دولار أو نحو ذلك).

هناك سماعات رأس جديدة في الطريق ، بما في ذلك مشروع Cambria الأكثر تقدمًا ، والذي سيصدر في وقت لاحق من هذا العام. تخطط الشركة “لشحن أجيال جديدة من Meta Quest بعد ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض