كمبيوترموبايل

Phone Link تطبيق جديد يساعد علي ربط الحواسب بالهواتف الذكية

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطبيق جديد صمم ليسهل اقتران الحواسب بالهواتف الذكية يدعى Phone Link .

وأشارت الشركة في مدونة لها عبر الإنترنت إلى أن التطبيق الجديد الذي يدعى Phone Link حصل على تغييرات وميزات عديدة مقارنة بالتطبيقات الشبيهة التي أطلقتها سابقا، ويمكن الاعتماد عليه بسهولة لإقران الحواسب مع أجهزة الهاتف عبر رموز الاستجابة السريعة “QR”.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن تطبيقها الجديد متاح حاليا بصورة تجريبية لعدد من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد، ومنها هواتف Honor مثل Magic V، وMagic4و Magic4 Pro، وسيتوفر قريبا لشريحة أكبر من الأجهزة.

يوفر التطبيق للمستخدمين إمكانية الوصول إلى الملفات الموجودة في هواتفهم من خلال الكمبيوتر بشكل لاسلكي، والتحكم بتلك الملفات وتعديلها أو نقلها من الهاتف إلى الكمبيوتر بشكل سريع، كما يمكن من خلاله الرد أو إجراء المكالمات الهاتفية عبر جهاز الحواسب المقترنة بالهواتف.

من ناحية اخري تعملُ شركةُ مايكروسوفت باستمرار على تحسين تجربة Windows 11 منذ الإعلان عنها. حيث قامت الشركة بمعاينة إعداد Bluetooth سهل الاستخدام القادم إلى Windows 11، حيث إنها قد تغير طريقة عمل File Explorer.

وأشارَ تقريرٌ صدرَ حديثًا إلى أنَّ مايكروسوفت تعمل على جلب علامات التبويب إلى File Explorer مع نظام Windows، حيث تم رصد هذه الميزة في الإصدار التجريبي من Windows 11 رقم 22572. وعلى ما يبدو، ستسمح علامات التبويب في File Explorer للمستخدمين بفتح مواقع متعددة من القرص في نافذة واحدة، وهذا يختلف عن التطبيق الحالي الذي يتم من خلاله فتح موقع جديد أعلى الموقع الحالي، أو الذي يتطلب فتح نافذة File Explorer جديدة للوصول إلى موقعين مختلفين على القرص في نفس الوقت، وباستخدام ميزة علامات التبويب في File Explorer على نظام التشغيل Windows 11، والجدير بالذكر أن هذه الميزة كانت متوفرة في نظام تشغيل macOS من آبل منذ سنوات عديدة، والآن قد تصل أخيرًا إلى نظام تشغيل Windows أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض