برمجةكمبيوتر

اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في نظام التشغيل Windows

كشفت تقارير تقنية جديدة عن وجود ثغرة أمنية خطيرة في نظام التشغيل ”Windows“ تعرف باسم ”Windows Zero-Day“، وتؤثر على نظام التشغيل من ”Windows 7“ حتى ”Windows 10“.

حيث كشفت جوجل عن ثغرة خطيرة تؤثر على مستخدمى Windows 7 و 8 و 10 والتى لم تقم مايكروسوفت بإصلاحها بعد، لكن من المتوقع أن تقوم بإصلاحها بحلول يوم 10 نوفمبر.

وهذه الثغرة تسمح للمهاجمين بتصعيد مستوى وصول المستخدم إلى ويندوز، كما يستخدم المهاجمون ثغرة ويندوز بالاقتران مع خطأ منفصل فى كروم، والذى كشفت عنه جوجل وتم إصلاحه الأسبوع الماضى، والذى كان يتيح للمهاجم الهروب من وضع الحماية فى كروم وتشغيل البرامج الضارة على نظام التشغيل.

وكانت جوجل قد أخطرت مايكروسوفت بشأن الثغرة الأمنية الأسبوع الماضى ومنحتها مهلة 7 أيام لإصلاح المشكلة، ونظرًا لأن مايكروسوفت لم تقم بإصلاحها فى الوقت المخصص، فقد كشفت جوجل عن تفاصيل الخطأ علنًا.

وأفضل طريقة لحماية نفسك، هي تحديث المتصفح الذي تستخدمه عليه أيًا كان نوعه إلى أحدث إصدار ويتم ذلك عن طريق النقر فوق رمز الإعدادات في الجزء العلوي الأيمن من نافذة المتصفح، التي تتخذ شكل ثلاثة أسطر أو ثلاث نقاط، ثم قم بالتمرير لأسفل واختيار Help ثم About وبمجرد النقر فوق About، سيتم فتح علامة تبويب جديدة تتحقق تلقائيًا من وجود تحديث، إذا كان أحدها متاحًا، فسيقوم المتصفح بتنزيل التحديث ويطالب بإعادة التشغيل فضلًا عن ذلك، ستحتاج أيضًا إلى الاعتماد على برامج قوية لمكافحة الفيروسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض