كمبيوتر

جديد …لاب توب ‏Razer Book 13‎‏ من ريزر

أعلنت شركة (ريزر) Razer – الرائدة في مجال حواسيب الألعاب وملحقاتها – عن (ريزر بوك 13) Razer Book 13 .

الحاسوب المحمول الجديد موجه لقطاع الأعمال والإنتاجية وسيُباع في وقت لاحق من شهر نوفمبر الجاري بسعر يبدأ من 1,199.99 دولارًا أمريكيًا.

لا يبدو Razer Book 13 مختلفًا كثيرًا عن حاسوب (بليد ستيلث 13) Blade Stealth 13، وهو حاسوب ريزر الموجه لعشاق الألعاب. وهو يأتي مع شعار ريزر على الظهر، ولوحة المفاتيح الملونة RGB، والحجم ذاته ولكن الشركة أجرت بعض التغييرات التي قد تجعل الحاسوب خيارًا أفضل للمدارس والمكاتب.

ويمتاز Razer Book 13‎ الجديد بأنه حاصل على ترخيص برنامج Evo من إنتل، مما يعني أن الحاسوب مثالي – وفقًا لإنتل – للمهام اليومية، ويشمل ذلك: عمر البطارية الطويل، وسرعة الشحن.

ومن أبرز تلك التغييرات، نسبة أبعاد الشاشة التي تأتي بواقع 16:10، التي تضيف مساحة رأسية إضافية مقارنةً بحاسوب (بليد ستيلث). ومع ذلك، فإن Razer Book 13‎ أصغر قليلًا مقارنةً بحاسوب Blade Stealth 13،إذ يأتي بسماكة 1.524 سم، ويزن 1.33 كجم ويوفر الحاسوب مجموعة من المنافذ التي قد تكون مفيدة للمكاتب، ويشمل ذلك قارئًا لبطاقات الذاكرة الخارجية من نوع (مايكرو إس دي) microSD، ومنفذًا من نوع (إتش دي إمآي 2.0) HDMI 2.0، ومنفذي (يو إس بي-سي) USB-C، ومنفذًا من نوع (ثندربولت 4) Thunderbolt 4، ومنفذ (يو إس بي 3.2 تايب-أي) USB 3.2 Type-A، ومنفذًا لسماعات الأذن التقليدية. ويحتوي الحاسوببطاقة رسومات مدمجة من نوع Iris Xe من شركة إنتل.

ويقدم الطراز الأساسي من الحاسوب شاشة غير لمسية من نوع 1920×1200 بكسل، ومعالجًا من نوع Core i5-1135G7 من شركة إنتل، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت ومقابل 1,599.99 دولارًا أمريكيًا، يمكن الحصول على طراز مع معالج من نوع Core i7-1165G7، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 512 جيجابايت،وشاشة لمسية من نوع 1920×1200 بكسل وهناك طراز ثالث مع شاشة لمسية وبدقة 3840×2400 بكسل بسعر يبدأ من 1,999.99 دولارًا أمريكيًا.

وRazer ™ هي العلامة التجارية الرائدة عالميًا في أسلوب الحياة للاعبين وتعد علامة الثعبان ثلاثية الرؤوس التجارية لشركة Razer واحدة من أكثر الشعارات شهرة في مجتمعات الألعاب والرياضات الإلكترونية. بفضل قاعدة المعجبين التي تمتد عبر كل قارة ، صممت الشركة وبنت أكبر نظام بيئي للأجهزة والبرامج والخدمات يركز على اللاعبين في العالم.

تشتمل أجهزة Razer الحائزة على جوائز على أجهزة طرفية عالية الأداء للألعاب وأجهزة كمبيوتر محمولة للألعاب من طراز Blade.

تتضمن منصة برامج Razer ، التي تضم أكثر من 100 مليون مستخدم ، Razer Synapse (منصة إنترنت للأشياء) و Razer Chroma RGB (نظام تكنولوجيا إضاءة RGB مملوك) و Razer Cortex (مُحسِّنللعبة وقاذفة).

وفي الخدمات ، تعد Razer Gold واحدة من أكبر خدمات الائتمان الافتراضية في العالم للاعبين ، و Razer Fintech هي واحدة من أكبر شبكات الدفع الرقمية عبر الإنترنت في جنوب شرق آسيا.

وتأسست Razer في عام 2005 ومقرها المزدوج في إيرفين (كاليفورنيا) وسنغافورة ، ولديها 17 مكتبًا حول العالم وهي معروفة كعلامة تجارية رائدة للاعبين في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين. شركة Razer مُدرجة في بورصة هونج كونج .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض