اخبار الشركاتكمبيوتر

قرار صادم … شركة “آبل” ستوقف إنتاج جهاز “آي ماك برو”

أعلنت شركة “آبل” الأمريكية، عن توقفها عن بيع أحد حواسيبها التي لاقت رواجا من جانب مستخدميها خلال السنوات الأخيرة.

وذكر موقع “9تو5ماك” (9to5Mac) أن شركة آبل (Apple) ستخفض مبيعات محطة العمل المتكاملة الخاصة بها آي ماك برو (iMac pro).

أوقفت شركة أبل إنتاج الحاسوب المكتبي الشهير iMac Pro ، كما ستوقف الشركة عن عرض الجهاز على موقعها الرسمي بعد نفاذ المخزون وقالت الشركة، بعد نفاد الإمدادات، لن يكون iMac Pro متاحًا، والإصدار الوحيد المتاح حاليًا هو الإصدار القياسي، الذي يكلف 5000 دولار.

ولا يزال بإمكانك شراء واحدة، لكنها تقتصر على تكوين (Xeon) الأساسي ذي 10 أنواء، وهو متاح فقط “حتى نفاد المخزون”.

وذكرت آبل أنه ليس من الواضح ما إذا كان هناك بديل، أو متى سيكون هناك بديل.

ووفق تقرير لموقع aitnews ، تم إزالة جميع مكونات حاسوب iMac Pro من موقع أبل، لكن قد تظل متاحة لدى تجار التجزئة التابعين لجهات خارجية، مثل أمازون.

وقدمت الشركة آي ماك برو في أواخر عام 2017 كنظام مؤقت فعال، في حين ينتظر العملاء المتميزون جهاز ماك برو المعاد تصميمه.وكان آي ماك مفيدًا في الغالب للمستخدمين المحترفين الذين يحتاجون إلى آلة سهلة النقل نسبيًا لمهام مثل تحرير الصور ومقاطع الفيديو.

ورجحت التقارير أن وراء قرار أبل المتقدم هو أن الجهاز واجه منافسة من نماذج iMac المتطورة من حيث الأداء.ويملك الجهاز شاشة بحجم 27 إنشاً، بوحدة معالجة “Xeon”، تتراوح بين ثماني نوى أو عشر نوى أو 18 نواة، ويملك قوة جرافيك تبلغ 22 تيرافلوب.ووصفته الشركة وقت الطرح بأنه الأسرع والأقوى من بين سلسلة “ماك” وكان أغلى سعر تقدمه.

وكان يمتاز “iMac Pro” بقدرته على معالجة الرسوم الجرافية ثلاثية الأبعاد بوقت مباشر أثناء العمل وإنتاج الفيديو وتصميم المحتوى للواقع الافتراضي.

وانتشرت الشائعات حول أجهزة آي ماك المستقبلية التي قد تصل إلى 16 نواة عالية السرعة، علاوة على حاسوب سطح المكتب ميني ماك برو (mini Mac Pro).

وإذا ثبتت صحة الشائعات، فلن يكون هناك فائدة كبيرة لجهاز آي ماك برو الجديد حيث يمكن للأنظمة الأخرى القيام بالمهمة أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض