برمجةكمبيوتر

متصفح Microsoft Edge متوفر الآن عبر Linux

بعد عام واحد من المعاينة ، أصبح Edge for Linux متوفرمؤخرًا ، بهدف توفير بديل لمتصفحي Chrome و Firefox ودعم تطبيقات الويب القديمة.

يتوفر Edge لنظام التشغيل Linux في معظم التوزيعات الرئيسية ، وذلك بفضل حزمتي .deb و . rpm التي توفرها Microsoft . إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك أيضًا تثبيته باستخدام Microsoft Linux Software Repository .

تستند Edge إلى Chromium ، محرك الويب مفتوح المصدر من Google والذي يعمل أيضًا على تشغيل Chrome ، ويهدف إلى توفير تجربة مستخدم بديلة ، بما في ذلك دعم علامات التبويب العمودية ومجموعات علامات التبويب والقارئ الشامل والمزيد.

وعلى الرغم من كونه أيضًا منافسًا مباشرًا لمتصفح Chrome و Firefox و Safari للاستخدام العام ، فإن Edge مناسب بشكل خاص للمؤسسات الملتزمة بنظام Microsoft.

في الواقع ، يوفر Edge وضع Internet Explorer الفريد الذي يجعل من الممكن استخدام مواقع الويب القديمة ويمكن تمكين هذا الوضع لمجموعة مقيدة أو عناوين URL ، والتي سيتم عرضها باستخدام المحرك القديم. على العكس من ذلك ، فإن المحرك الجديد هو المحرك الافتراضي ، مع توافقه العالي مع معايير الويب والأمان.

وإذا كنت تستخدم إصدارات المعاينة من المتصفح لنظام لينكس، فإن بإمكانك الآن الحصول على أحدث إصدار ثابت عن طريق تشغيل الأمر sudo apt install microsoft-edge-stabil. بينما إذا كنت مستخدمًا جديدًا للمتصفح عبر لينكس، فإن المثبت متاح الآن عبر موقع الشركة.

تستشهد Microsoft بعدد قليل من المؤسسات التي اختارت Edge كمتصفحها الافتراضي. بالنسبة لهذه المؤسسات ، يعني توفر Edge لنظام التشغيل Linux أنه يمكنهم استخدام نفس المتصفح لجميع القوى العاملة لديهم ، مع إمكانية استخدام وضع IE على Windows ومزامنة بيانات المستخدم بسهولة لهؤلاء المستخدمين الذين يحتاجون إلى نظام أساسي مختلف أو يستخدمون أنظمة أساسية متعددة من أجل أنواع مختلفة من المهام أو في بيئات مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك ، ستكون Edge for Linux مفيدة أيضًا لمطوري الويب على Linux لاختبار توافق مواقع الويب الخاصة بهم مع Edge دون الحاجة إلى اللجوء إلى استخدام جهاز افتراضي أو تشغيل مربع Windows. يمكن أن تكون هناك فائدة أخرى للمطورين تتمثل في توفر WebView2 على Linux ، وهو مكون يتيح استضافة محتوى الويب داخل التطبيقات الأصلية.

وأضافت الشركة أيضًا عددًا من ميزات الخصوصية إلى المتصفح للحد من التتبع وملفات تعريف الارتباط. ويتشارك إصدار لينكس في معظم الميزات المتوفرة عبر ويندوز و macOS.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض