كمبيوتر

احذر من وضع غطاء على كاميرا MacBook

حذرت شركة آبل Apple المستخدمين من أن إغلاق جهاز اللاب توب أثناء وضع غطاء على الكاميرا يمكن أن يؤدي إلى تلف اللاب توب لأن غطاء الكاميرا من الممكن أن يؤدى احتكاك شديد عند غلق الجهاز مما يعمل على خدش أو جرح الكاميرا وبالتالى يسبب مشكلات كبيرة بها.

واضافت آبل تغطية كاميرا لاب توب MacBook يمكن أن تتداخل أيضًا مع مستشعر الإضاءة المحيطة وتتسبب في توقف ميزات مثل السطوع التلقائي عن العمل.

وأوصت مستخدمى لابتوب MacBook و MacBook Pro و كذلك MacBook Air بأنهم إذا كانوا يشعرون بالحاجة إلى الحفاظ على غطاء الكاميرا طوال الوقت فإنه يمكنهم اختيار واحد غطاء أكثر سمكًا من قطعة الورق العادية حوالى 0.1 مم ولكن لا ينصح بوضع اغطية لاصقة أو سميكة.

ونصحت آبل المستخدمين في صفحة الدعم الخاصة بها ، بأنه عند استخدام بديل لغطاء الكاميرا ، فيجب استخدم ضوء مؤشر الكاميرا لتحديد ما إذا كانت الكاميرا نشطة ، وتحديد التطبيقات التي يمكنها استخدام الكاميرا في تفضيلات النظام أو System Preferences، لأنه تم تصميم الكاميرا بحيث لا يمكنها أن تنشط بدون تشغيل ضوء مؤشر الكاميرا وتعتبر هذه هي الطريقة التي يمكن للمستخدمين من خلالها معرفة ما إذا كانت الكاميرا قيد التشغيل، أم لا بدلا من الخوف من انتهاك الخصوصية والقيام بوضع أغطية للكاميرا وتعريضها للتلف.

ومن ناحية اخري ووفقا لمذكرة بحثية من المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo، فهو يقول أنه في العام 2021، ستقوم شركة آبل بإطلاق نسختين من MacBook Pro مزودتين بمعالجات ARM، واحدة تمتاز بحجم 14 إنش والأخرى تمتاز بحجم 16 إنش. وعلاوة على ذلك، فقد ذكر كذلك أن آبل تعتزم إطلاق MacBook Pro آخر بحجم 13.3 إنش مزود بمعالج ARM هذا العام.

ومن غير الواضح ما يعنيه هذا بالنسبة لمستقبل الطرازين 13 إنش و 16 إنش هل ستقوم شركة آبل بإطلاق نسخ مزودة بمعالجات Intel و ARM من طرازات 13 إنش و 16 إنش؟ أم أنها ستقدم فقط نسخ ARM؟ ذكرت شركة آبل أنه خلال الفترة الإنتقالية، ستستمر في إنشاء الحواسيب التي تستخدم معالجات Intel، ولكنها لم تذكر الطرازات التي ستستخدم معالجات Intel وما هي الطرازات التي ستستخدم معالجات آبل الخاصة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض