مقالات

إصابات كورونا تتراجع بأمريكا

أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن متوسط معدل حالات الإصابة بكوفيد-19 لمدة 7 أيام، انخفض بنسبة 10 بالمئة، بالتزامن مع تجاوز نسبة متلقي اللقاحات في الولايات المتحدة ثلث عدد السكان المؤهلين.

ويأتي ذلك، بعد أن بدأت معدلات الحالات بالارتفاع في منتصف مارس، مع تخفيف بعض الولايات القيود التي كانت مفروضة لوقف تفشي الفيروس.

وتظهر إحصائيات المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إتمام تطعيم ما لا يقل عن ثلث الأميركيين الذين يبلغون من العمر سن 18 عاما أو أكثر، بشكل كامل، في حين تلقى أكثر من نصفهم جرعة واحدة من اللقاح على الأقل.

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن الولايات المتحدة أعطت 222 مليونا و322230 جرعة لقاح للوقاية من مرض (كوفيد-19) في البلاد، ووزعت 286 مليونا و95185 جرعة حتى صباح اليوم.

وتفوق هذه الأرقام 218 مليونا و947643 جرعة قالت المراكز الأمريكية إنها أعطيت للناس حتى 22 أبريل من أصل 282 مليونا و183915 جرعة، وقالت المراكز الأمريكية إن 137 مليونا و234889 شخصا تلقوا جرعة واحدة على الأقل فيما حصل 91 مليونا و175995 شخصا على الجرعتين حتى الجمعة.

ويشمل إحصاء المراكز الأمريكية لقاحي “مودرنا” و”فايزر/بيونتك” من جرعتين وكذلك لقاح “جونسون آند جونسون” الذي يؤخذ جرعة واحدة.

ويقدر خبراء الصحة العامة أن 70 إلى 80 بالمئة من السكان يجب تطعيمهم لتصل الولايات المتحدة إلى مناعة جماعية، ما يعني أن الطريق طويلة، خصوصا وأن متوسط دخول المستشفيات بسبب الإصابة بكوفيد-19، لسبعة أيام لا يزال يرتفع، على الرغم من انخفاض الوفيات.

وتقترب الولايات المتحدة بسرعة من نقطة تحول في حملة التطعيم، حيث من المتوقع أن يفوق العرضُ الطلب، في غضون أسابيع قليلة، وسيحتاج المسؤولون إلى إيجاد أفضل طريقة لإيصال اللقاحات إلى الأشخاص المترددين،أو غير القادرين، أو غير المبالين.

تظهر استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة أن التردد في تلقي اللقاحات آخذ في التراجع، لكن بعض الأميركيين يبدون خشية من الآثار الجانبية، فيما يشعر فريق آخر بالقلق بشأن سلامة اللقاحات، في حين لا يعتقد آخرون أن كوفيد-19 يمثل مشكلة على الإطلاق.

ووفق تحليل أجرته مؤسسة “فاميلي كايزر” الطبية، يمكن أن تحدث نقطة التحول في حملة التطعيم على الصعيد الوطني خلال أسبوعين إلى أربعة أسابيع، على الرغم من أنها بدأت فعلا في بعض الولايات، خاصة في الجنوب الشرقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض