مقالات

“بيتكوين” تتخطى 27 ألف دولار

تجاوزت عملة بيتكوين الرقمية، حاجز 27000 دولار، لتصل إلى مستوى قياسي جديد لأول مرة في التاريخ.

وأشارت منصة “بينانس”، أكبر بورصة للعملات الرقمية المشفرة، أنه “يتم تداول بيتكوين بسعر 27215 دولارا وقال فلاديمير بانوشكين، مدير مركز تقنيات مصفوفات المحاسبة الاجتماعية “سوتسيوما” أن الاندفاع والدلالية لسوق العملات الرقمية يبدو أكثر هدوءًا وأكثر ثباتا، مما كان عليه قبل يومين.وأضاف “لذلك، خلال اليوم، لا نتوقع قفزات حادة، وستترافق حركة سعر البيتكوين مع زيادة طفيفة، لتصل إلى 23600 دولار بنهاية اليوم، للعملة الواحدة”.

في الأسبوع الماضي، حقق سعر بيتكوين العديد من الارتفاعات التاريخية على التوالي في البداية تجاوز علامة 21000 دولار، ثم 22000 دولار، ثم 23000 دولار. وفي ليلة الاثنين، تجاوز سعر البيتكوين مستوى 24 ألف دولار ووصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 24298 دولارًا.

وقال محللون في مصرف “جولدمان ساكس” أن أسعار العملة الرقمية بيتكوين والنحاس قد شهدا تقلبات عديدة هذ العام قبل أن يصلا إلى مستويات قياسية في أسعارهما مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد. وقد أدت الشعبية المتزايدة لعملة البيتكوين إلى أنها أصبحت أحد الأصول التي يتم تداولها على نطاق واسع، مثل العملات التقليدية القوية وفي الوقت نفسه ، تحاوزت أسعار النحاس 8 آلاف دولار للطن المتري يوم الجمعة، وهو أعلى مستوى لها منذ فبراير 2013.

ورغم تحديد ارتفاع أسعار البيتكوين والنحاس في الأشهر الأخيرة، قال المحللون في غولدمان ساكس إنهم يعتقدون أن البيتكوين والذهب سيكونان قادرين على “التعايش”.

وأوضحوا أن “ضعف أداء الذهب مؤخرًا مقابل المعدلات الحقيقية والدولار قد ترك بعض المستثمرين قلقين من أن البيتكوين تحل محل الذهب كأداة تحوط من التضخم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض