مقالات

بيل جيتس يضع خطة التخلص من كورونا

وضع الملياردير الأميركي بيل جيتس خطة من 3 نقاط، من أجل التصدي لفيروس كورونا في الولايات المتحدةوقال جيتس في مقال نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، إن خطته جاءت استنادا إلى مشاورات وتوصيات من خبراء ومختصين يعملون في مؤسسة “بيل وميليندا جيتس”، التي تمول حاليا بحثا للمساهمة في إيجاد علاج لمرضى فيروس كورونا.

الخطوة الأولى
طالب جيتس في مقاله جميع الولايات الأمريكية باتباع أسلوب موحد في التعامل مع الفيروس، مشيرًا إلى أنه يجب إغلاق البلاد بشكل كامل، موضحًا أن عدم الالتزام بالإغلاق سيؤدي إلى كارثة حقيقية.
وطالب جيتس بوقف كافة الأعمال في البلاد لمدة لا تقل عن 10 أسابيع، لمنع تفشي الفيروس بشكل سريع.

الخطوة الثانية
تمثلت خطوة بيل جيتس الثانية بمطالبة الإدارة الأمريكية بضرورة إسراع وتيرة الفحص للكشف عن كل المصابين بالفيروس، وتحديد الأولويات بهذا الشأن، ففي البداية يجب أن يبدأ بالفئات الاجتماعية الأكثر تضررًا وأنه يجب في البداية فحص العاملين بمجال الرعاية الصحية، ثم الذين يعانون من أعراض شديدة، وبعدها أصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب المناعة الضعيفة.

الخطوة الثالثة والأخيرة
يجب الاستفادة من كافة المعلومات والبيانات المتاحة عن الفيروس، وذلك من أجل المكافحة لإنتاج أدوية أو لقاحات للتصدي له، مشيرًا إلى أن هذا سيحتاج لتكاتف كافة الجهود على المستوى الوطني.

وتفشى فيروس كورونا المستجد المعروف أيضًا باسم «كوفيد-19» حول العالم، عدد الإصابات تعدي مليون شخص، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الوفيات وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية هي الأكثر تأثرًا بتفشي جائحة فيروس كورونا، حيث تخطى عدد الإصابات بها 200 ألف شخص، وتخطى عدد الوفيات 5 آلاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض