مقالات

‏ما أفضل طريقة لشراء كاميرا؟ خبير أميركي :أزمة كورونا تنتهي في شهر أبريل

قال أستاذ وجراح في جامعة جونز هوبكنز الأميركية، إن فيروس كورونا قد “يختفي في الغالب” بحلول أبريل.

وقال مارتي مكاري، الأستاذ في كلية الطب في الجامعة وكلية بلومبيرغ للصحة العامة، إن الإصابات اليومية انخفضت بنسبة 77 في المئة منذ يناير.وكتب مكاري يقول “هناك سبب للاعتقاد بأن البلاد تتسابق نحو مستوى منخفض للغاية من العدوى. مع إصابة المزيد من الأشخاص، ومعظمهم يعانون من أعراض خفيفة أو من دون أعراض، هناك عدد أقل من الأميركيين المصابين”.

وأضاف: “وفي المسار الحالي، أتوقع أن يختفي COVID في الغالب بحلول أبريل، مما يسمح للأميركيين باستئناف حياتهم الطبيعية”.

لكن البيت الأبيض وخبراء آخرين غير متفائلين، حيث قال البعض إن مناعة القطيع قد لا يتم الوصول إليها إلا في وقت لاحق من العام.

وتحدث مناعة القطيع عندما يصبح عدد كافٍ من الناس محصنين ضد الفيروس، مما ينهي انتشاره. وأضاف مكاري أنه “عندما يتم كسر سلسلة انتقال الفيروس في أماكن متعددة، يكون من الصعب انتشاره وهذا يشمل السلالات الجديدة”.

وتحدثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن أمر واحد سينهي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)،وقالت ميركل -التي تحدثت بعد مؤتمر عُقد بالفيديو لقادة مجموعة الدول السبع الكبرى- إنهم لم يناقشوا النسب المئوية المحددة لمخزون اللقاحات التي ينبغي إعطاؤها للدول الفقيرة. لكنها أضافت للصحفيين “شددت في مداخلتي على أن الوباء لن ينتهي حتى يتم تطعيم كل الناس في العالم”.

وقال رئيس معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض لوتر فيلر إن الوضع الراهن لجائحة كورونا يشهد سباقا بين التطعيمات وظهور طفرات جديدة للفيروس.

وأضاف فيلر أنه يتوقع أن فيروس كورونا لن يختفي، مشيرا إلى أن هذا هو السبب في الحاجة إلى مناعة، وأكد ضرورة قبول عروض التطعيم. وتابع فيلر “إذا عرض علي أحدهم اليوم لقاح أسترازينيكا-أكسفورد (Oxford-AstraZeneca) هذا فإنني سآخذه بطبيعة الحال” ولفت فيلر إلى أن لقاح أسترازينيكا -الذي كان موضوعا للنقاش بكثرة في الفترة الأخيرة- يتمتع “بمعدل حماية رائع”، رغم قلة فعاليته بعض الشيء مقارنة بلقاحي فايزر-بيونتك (Pfizer-BioNTech) ومودرنا (moderna). وقال إن أكثر من 100 دولة لا يوجد بها تطعيم بعد.

وقال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إن بلاده أقرت لقاحا ثالثا للوقاية من فيروس كورونا للاستخدام المحلي.

وأضاف -في كلمة عبر التلفزيون الرسمي- أن أول 120 ألف جرعة من اللقاح -الذي أُطلق عليه اسم “كوفيفاك” (CoviVac)، وينتجه مركز تشوماكوف في مدينة سان بطرسبورج.

وقالت شركتا فايزر وبيونتك وإنهما بدأتا دراسة دولية على 4 آلاف متطوعة لتقييم سلامة وفعالية لقاحهما للوقاية من كوفيد-19 على الحوامل الأصحاء.
ودعت المعاهد الوطنية الأميركية للصحة الأسبوع الماضي إلى زيادة إدراج الحوامل والمرضعات في أبحاث لقاح كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض