مقالات

سوني تؤجل الإعلان عن PlayStation 5

أجّلت شركة “سوني” اليابانية عرضا مباشرة على الانترنت مخصصا لتقديم الجيل الجديد من وحدات “بلاي ستايشن”، والذي كان مقررا، بسبب الاضطرابات المتزايدة في مدن أميركية على خلفية مقتل المواطن الأسود جورج فلويد على يد الشرطة في مينيابوليس.

وفي تغريدة حول الموضوع قالت الشركة: “لقد قررنا تأجيل موعد الإعلان عن PlayStation 5 والذي كان من المقرر في 4 يونيو الجاري.. نعلم أن اللاعبين في جميع أنحاء العالم متحمسون لرؤية ألعاب PS5، لكننا نرى الوقت غير مناسب للاحتفال، نريد أن نتتنحى جانبا لنسمح للمزيد من الأصوات بأن تسمع”.

ومن المفترض أن تكشف سوني عن منصتها الجديدة لاحقا خلال حدث سيبث مباشرة عبر الإنترنت، سيستعرض خلاله جيم رايان، المدير التنفيذي لقطاع الترفيه في الشركة أهم مزايا منصة الألعاب الجديدة التي ستطرحها.

وتبعا للتسريبات فإن المنصة الجديدة ستزود بمعالج AMD Zen 2 ثماني النوى بتردد 3.5 جيجاهيرتز، ومعالج رسوميات RDNA 2، سيمنحاتها سرعة فائقة في التعامل مع الصور والفيديوهات عالية الدقة.

كما يفترض أن تحصل على أقراص تخزين داخلية من نوع SSD ، وذواكر وصول عشوائي حديثة من نوع SSD .

أما الصور التي سربت للتصميم الخارجي للمنصة فتظهر أنها تختلف كليا عن منصات PlayStation السابقة، وتأتي بشباك تبريد كبيرة على مختلف جهات هيكل المنصة، مع إضاءة داخلية جذابة باللون الأزرق.

وفي سياق متصل، قامت شركة “إلكترونيك آرتس” الأميركية المتخصصة في ابتكار ألعاب الفيديو، بإلغاء عرض للعبة “مادن إن إف إل 21” الجديدة كان مخططا هذا الأسبوع. وكتبت شركة “إي إيه” التي تتخذ في كاليفورنيا مقرا لها “نحن نقف بجانب الأصدقاء واللاعبين والزملاء والشركاء الأميركيين من أصل أفريقي”.

وأضافت “ينصب اهتمامنا الرئيسي الآن على الإجراءات التي يمكن أن نتخذها للمساهمة في تغيير المعاملة غير العادلة والتحيز المنهجي اللذين تعاني منهما أمتنا والعالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض